أخبار العالم

استجابة لطلب اممي.. الحوثيون يعلنون وقف الهجمات على دول التحالف بقيادة السعودية

19.11.2018 | 12:58

 

أعلن الحوثيون في اليمن وقف الهجمات بالطائرات بدون طيار والصواريخ على دول التحالف العسكري بقيادة السعودية، وذلك في استجابة لطلب من منظمة الأمم المتحدة.

وقال رئيس "اللجنة الثورية العليا" التابعة لحركة أنصار الله الحوثية محمد علي الحوث في بيان له اننا "نعلن عن مبادرة وندعو الجهات الرسمية إلى التوجيه بوقف إطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة على دول العدوان لإسقاط أي مبرر لاستمرار العدوان والحصار". .

وأشار البيان، إلى أن "المبادرة جاءت بعد طلب من مارتن غريفيث بوقف إطلاق الصواريخ واستخدام الطائرات بدون طيار "دعما لجهوده وتعزيز السلام".

كما أعرب الحوثيين في البيان عن استعدادهم لوقف العمليات العسكرية "في كافة الجبهات" وذلك "إذا كان تحالف العدوان يريد السلام".

ويأتي اعلان الحوثيون بعد أوامر من التحالف بوقف هجوم على ميناء الحديدة الرئيسي في اليمن.

واعلن الحوثيون مرارا استهداف مواقع في السعودية والامارات بصواريخ بالستية وطائرات مسيرة.

وكان مبعوث الأمم المتحدة مارتن غريفيث قال السبت الماضي أن الامم المتحدة تلقت تأكيدات بحضور أطراف الصراع مؤتمرا تعقده للتوصل لحل سلمي للأزمة المتفاقمة في اليمن.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ويواجه اليمن أزمة إنسانية كبيرة مع استمرار القتال بين حكومة عبد ربه منصور هادي، المعترف بها دوليا والمدعومة من تحالف تقوده السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران, حيث يحتاج أكثر من 9 ملايين شخص في اليمن إلى رعاية طبية عاجلة، فضلا عن معاناة الكثيرين من سوء التغذية.

وتسبب الصراع الدائر في اليمن في مقتل 10 آلاف شخص، وأدى إلى واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم.

وفشلت مساعي الأمم المتحدة في التوصل إلى حل ينهي النزاع المستمر في اليمن منذ 2014.

ويسيطر الحوثيون على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى منذ أيلول 2014, فيما تحاول قوات عبد ربه منصور هادي استعادة الأراضي التي خسرتها بمساندة تحالف عسكري تقوده السعودية منذ آذار 2015.

سيريانيوز


TAG: