الأخبار المحلية

مسؤول أمريكي: سلوك إيران مع سوريا لم يتغير كثيرا منذ الاتفاق النووي

28.06.2016 | 19:28

قال المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي باراك أوباما في الحرب ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) بريت مكجورك, يوم الثلاثاء, ان سلوك ايران لم يتغير "بشكل كبير" مع سوريا بعد الاتفاق النووي الدولي المعلن في تموز الماضي.

وقال مكجورك, في جلسة بمجلس الشيوخ الأمريكي, "لم أشهد تغيرا كبيرا في سلوك إيران منذ الاتفاق النووي...إنهم يعملون في الأساس لدعم النظام السوري".

ووقعت ايران والدول الستة في  تموز الماضي اتفاقا يقضي برفع العقوبات الغربية عن طهران مقابل التزام الاخيرة ببنود الاتفاق الذي يتعلق بتخصيب اليورانيوم.

وجاءت تصريحات المسؤول الامريكي بعد أيام من اعلان  الخارجية الايرانية ان الصراع في  سوريا لا يمكن حله بالسبل العسكرية فقط.

وعينت ايران مؤخرا الأمين العام لمجلس الامن القومي الايراني علي شمخاني في منصب المنسق الاعلى للسياسات العسكرية والامنية مع سوريا وروسيا وذلك عقب أيام من اجتماع ثلاثي عقد في طهران وجمع وزراء الدفاع الروسي والسوري والإيراني, للبحث في "مكافحة الارهاب" في المناطق التي تشهد نزاعات.

وتعتبر إيران من الدول الداعمة للحكومة السورية ماليا وسياسيا, في حين تتهمها المعارضة السورية ودول عربية وغربية بتأجيج الصراع في البلاد من خلال دعم سوريا عسكريا.

سيريانيوز


TAG: