أخبار العالم

تركيا توافق على تشكيل فريق مشترك مع السعودية للتحقيق باختفاء خاشقجي

12.10.2018 | 21:43

وافقت تركيا على تشكيل فريق عمل مشترك مع السعودية للكشف عن ملابسات اختفاء الصحفي السعودي البارز جمال خاشقجي في القنصلية السعودية في اسطنبول في 2 تشرين الاول الجاري.

وأعلنت الرئاسة التركية في بيان لها أن أنقرة وافقت على طلب الرياض تشكيل فريق تحقيق مشترك للبحث في قضية اختفاء خاشقجي في أسطنبول قبل أكثر من اسبوع.

من جهته, رحب مصدر سعودي مسؤول، وفقا لوكالة الانباء السعودية (واس) بما أعلنته رئاسة الجمهورية التركية، عن تجاوبها مع طلب السعودية بتشكيل فريق عمل مشترك بشان قضية خاشقجي.

وثمّن المصدر السعودي هذه الخطوة الإيجابية، مؤكدا ثقته التامة بقدرة فريق العمل المشترك وتعاون عناصره على القيام بالمهام المناطة به على أكمل وجه.

وكشفت صحيفة الواشنطن بوست نقلا عن مسؤولين امريكيين واتراك ان السلطات التركية تمتلك تسجيلا صوتيا رصد لحظات قتل خاشقجي في قنصلية بلاده في اسطنبول.

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" نقلت أيضا عن مسؤول تركي رفيع المستوى، الثلاثاء، أنّ المسؤولين الأمنيين الأتراك استنتجوا أنّ خاشقجي قد اغتيل في القنصلية السعودية بإسطنبول، بناء على أوامر من أعلى المستويات في الديوان الملكي السعودي.

ونفى المسؤولون السعوديون، بمن فيهم ولي العهد محمد بن سلمان، مقتل خاشقجي، وأصرّوا على أنّه غادر القنصلية بحرية بعد وصوله بوقت قصير، بينما طالب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأن يقدّم السعوديون أدلة تثبت ادعاءهم.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.