الاخبار السياسية

برلين: انهاء الأزمة في سوريا "غير ممكن" دون إيجاد توافق امريكي روسي

05.10.2016 | 19:20

"الاتفاقات التي توصلت إليها واشنطن وموسكو بشأن سوريا لا تزال مهمة"

أعلنت وزارة الخارجية الألمانية, يوم الأربعاء, أن إنهاء الأزمة في سوريا غير ممكن دون إيجاد توافق بين روسيا والولايات المتحدة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية الألمانية مارتين شيفر, في مؤتمر صحفي ببرلين, انه "من الواضح أنه لا يوجد أمل في تسوية الأزمة ووقف إراقة الدماء دون التوصل إلى تفاهم بين الولايات المتحدة وروسيا حول سوريا".

وأكد شيفر أن "أهداف الاتفاقات التي توصلت إليها واشنطن وموسكو في مطلع أيلول الماضي المتمثلة في تحقيق الهدنة ومكافحة تنظيم "داعش" لا تزال مهمة".

وأضاف شيفر إنه "لا توجد أي خطط محددة بشأن فرض عقوبات ضد روسيا أو إيران وغيرهما من الدول بسبب دعم الحكومة السورية"، مشيرا إلى أن "ممثلي وزارات خارجية ألمانيا والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا سيجتمعون في العاصمة الألمانية لبحث شروط استئناف التعاون مع روسيا حول سوريا وكذلك استئناف العملية السياسية في سوريا وتأمين إيصال مساعدات إنسانية".

وتابع شيفر قائلا إن "وزير الخارجية الألماني فرانك-فالتر شتاينماير سيعقد الأربعاء أو الخميس لقاء مع المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا حول سوريا،" مشيرا إلى أن "الوزير الألماني قد أجرى مباحثات بهذا الشأن في بروكسل مع نظيريه الأمريكي جون كيري والتركي مولود جاويش أوغلو".

وكان دي ميستورا قرر إجراء مباحثات مكثفة مع الأطراف المعنية على خلفية تعليق المحادثات الروسية الأمريكية بشأن سوريا.

وكان مسؤول في وزارة الخارجية الألمانية أعلن، يوم الثلاثاء، أن اجتماعاً لمسؤولين كبار من خمس دول هي الولايات المتحدة وبريطانيا والمانيا وفرنسا وايطاليا، سيعقد الأربعاء في برلين لبحث سبل حل الصراع السوري.

وتتواصل ردود الافعال الدولية المنددة لمايجري في حلب, وسط دعوات ومناشدات بضرورة التحرك الفوري لانهاء ماوصفوه "بالمأساة", في وقت تواجه روسيا انتقادات واتهامات حول قيامها باستهداف حلب, وسط مطالبات دولية لها بممارسة ضغوطات على النظام السوري من اجل وقف اعمال القتال والعنف.


سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.