الأخبار المحلية

الليرة تسجل أدنى مستوى.. والدولار يصل لـ 775 ليرة

27.11.2019 | 13:45

واصلت الليرة السورية تراجعها، يوم الأربعاء،  مقابل الدولار الأمريكي، لتسجل أدنى مستوى لها على الإطلاق ، بعدما بلغت 775 ليرة

وبحسب ماذكرته صفحات متخصصة بسعر الصرف، فان الدولار سجل 772 ليرة للشراء و775 ليرة للبيع، ما يعد مستوى قياسياَ متدنيا جديداَ للعملة السورية.

وهبطت قيمة الليرة السورية بشكل متسارع، في الأيام الماضية، مقابل الدولار،  مما ادى الى ارتفاع الأسعار في الاسواق وصل الى حدود 30 %، ماحدا بمجلس الوزراء لعقد جلسة، حيث اتفق على حزمة متكاملة من القرارات لتفادي اية اثار سلبية بسبب تقلبات سعر الصرف.

وعقدت مؤخرا جلسة ضمت حاكم المركزي ورجال أعمال وتجار لدعم الاقتصاد الوطني والليرة السورية، بعد هبوطها لمستوى قياسي ووصولها إلى نحو 690 ليرة، وتم الاتفاق على ضخ ملايين الدولارات لدعم الليرة.

وكان سعر صرف الدولار مقابل الليرة مستقراَ خلال العامين الماضيين، عند 450 – 500 ليرة،  لكنه بدأ بالارتفاع بشكل تدريجي، في أواخر كانون الثاني الماضي،  فوق 500 ليرة ليصل حاليا الى اكثر من 770 ليرة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.