الأخبار المحلية

رغم اتفاق التسوية.. جرحى جراء انفجارين استهدفا تل أبيض في الرقة وصوران بحلب

26.10.2019 | 22:28

سقط جرحى من المدنيين، يوم السبت، جراء وقوع انفجارين في مدينة تل أبيض ريف الرقة ومدينة صوران في ريف حلب الشمالي .

وذكرت مصادر معارضة ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، ان دراجة نارية انفجرت في قرية "عين العروس" جنوبي مدينة تل أبيض، مما ادى الى سقوط جرحى.

من جانبها، أفادت وكالة "الاناضول"، ان التفجير اسفر عن إصابة 5 مدنيين بينهم 3 أطفال بجروح، وحدوث أضرار مادية في المحلات التجارية المجاورة.

وبحسب الوكالة، فان "الجيش الوطني السوري" يرجح وقوف القوات الكردية وراء التفجير.

وكانت تل أبيض شهدت قبل 3 أيام حادثة مماثلة، حيث انفجرت سيارة مفخخة قرب مبنى المركز الثقافي القديم في المدينة، مما أدى إلى إصابة عدة أشخاص.

وفي سياق متصل، أشار نشطاء وصفحات معارضة إلى حدوث انفجار عبوة ناسفة مزروعة بسيارة في مدينة صوران في ريف حلب الشمالي.

وجاء التفجيران رغم التوصل لاتفاق بين تركيا وروسيا بخصوص تسوية الوضع في شمال سوريا، ينص على تكفل الشرطة العسكرية الروسية وقوات حرس الحدود السورية بإبعاد مقاتلي "وحدات حماية الشعب" لمسافة 30 كيلومترا من الحدود خلال 150 ساعة.

إلا أن تركيا هددت باستئناف حملتها العسكرية ضد القوات الكردية في الشمال السوري، في حال لم تنسحب القوات الكردية من المنطقة في غضون الـ150 ساعة.

وشهدت في الايام الماضية عدة مناطق في أرياف حلب والرقة والحسكة انفجارات بواسطة عبوات ناسفة أو سيارات مفخخة، أسفرت عن سقوط ضحايا.

وأوقفت تركيا حملتها العسكرية في شمال سوريا بعد التوصل مع واشنطن في 17 الجاري، لاتفاق حول وقف اطلاق النار لمدة 120 ساعة، لافساح المجال امام القوات الكردية للانسحاب لمسافة 30 كيلومترا من الحدود، ولاحقا دخلت روسيا على الخط للعمل على تسهيل انسحاب الأكراد.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.