الأخبار المحلية

بعد حريق ساروجة..خطط لإخراج المهن والصناعات الخطرة من دمشق القديمة

24.07.2023 | 23:21

أعلنت محافظة دمشق، اليوم الاثنين، عن مخطط لاخراج المهن والصناعات ذات الخطورة من دمشق القديمة، على خلفية الحريق الذي طال بيوت عربية في منطقة ساروجة.

وذكرت محافظة دمشق عبر موقعها الالكتروني، أن المحافظ محمد طارق كريشاتي ذكر، خلال اجتماعه مع فوج إطفاء دمشق والدفاع المدني ومديريات المحافظة المعنية، أنه يتم اعداد دراسة لتركيب شبكة إنذار مبكر وفوهات للمياه في الحارات الفرعية بالمدينة القديمة وجرد المهن الخطرة .

 وشدد المحافظ على الاستعداد التام للتعامل مع أي حريق لاسيما مع ارتفاع درجات الحرارة.

وفي سياق متصل، كشف عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق قيس رمضان، عن وجود خطة لإخراج المهن والصناعات ذات الخطورة العالية، من دمشق القديمة، بشكل تدريجي، وذلك بعد الحريق الذي أتى على مساحات واسعة من منازل ومحلات ساروجة.

وبين ان  المهن والصناعات المستهدفة بهذا القرار هي بيع البطاريات وورش الإصلاح التي تضم مواد سريعة الاشتعال.

وكان محافظ دمشق ، اعلن يوم الاثنين، أن سبب اندلاع الحريق الذي طال منازل عربية في منطقة ساروجة، يعود لوجود مواد سريعة الاشتعال "مادة الشعلة" .

ونشبت حرائق، صباح الاحد، في منازل عربية بشارع الثورة خلف المصالح العقارية بساروجة، حيث تمكنت فرق الاطفاء من اخماد النيران.

سيريانيوز


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.