الأخبار المحلية

سقوط قذائف على باب مصلى والزبلطاني بدمشق وضاحية الاسد بريفها

27.11.2017 | 16:17

سقطت عدة قذائف، يوم الاثنين، على مناطق منطقة باب مصلى والزبلطاني بدمشق، كما سقطت 11 قذيفة على ضاحية الاسد بريف دمشق.

وقال مصدر في قيادة شرطة دمشق لـ سانا أن “قذيفتين استهدفتا منطقة باب مصلى سقطت إحداهما على قبة مسجد عبد الله بن رواحة ما تسبب بوقوع أضرار مادية في المسجد بينما سقطت القذيفة الثانية على أحد الأبنية السكنية ما أسفر عن وقوع أضرار مادية أيضا”.

وبدورها, قالت مصادر موالية  عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي ، إن قذيفتي هاون استهدفتا محيط مشفى الرشيد وأحد جوامع باب مصلى أثناء صلاة الظهر دون وقوع اسابات.

وتداولت المصادر مقطع فيديو، يظهر فيه آثار خراب ودمار داخل أحد الجوامع.

كما اشارت المصادر الى سقوط قذيفة في الزبلطاني.

بدوره, قال مصدر في قيادة شرطة ريف دمشق في تصريح لـ سانا بأن "مجموعات مسلحة استهدفت بـ 11 قذيفة هاون المنازل السكنية في منطقة ضاحية حرستا ما أسفر عن وقوع أضرار في المنازل السكنية والممتلكات العامة والخاصة".

وأصيب 4 أشخاص يوم الأحد جراء سقوط قذيفة على حي الميدان بمدينة دمشق.

ويستمر سقوط القذائف على دمشق وضاحية الاسد منذ اكثر من اسبوع اثر توتر الاوضاع بين النظام ومسلحي المعارضة في ريف دمشق الشمالي.

ويتبادل الطرفان الاتهامات بخرق الهدنة المتفق عليها بموجب اتفاقات "خفض التوتر" حيث يقوم النظام بقصف مناطق تحت سيطرة المعارضة بشكل مستمر ايضا.

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.