علوم وتكنولوجيا

بالكرتون والألمنيوم... حيلة لزيادة قوة الراوتر

10.11.2017 | 16:21

ابتكر مطورون حيلة لتقوية اشارة الواي فاي في المنزل، للتغلب على مشكلة عدم قدرة "الرواتر" على توزيع الإشارة لكل المنزل بالتساوي.

وبحسب "سكاي نيوز"، فإن الحيلة تعتمد على قطعة من الورق المقوى (الكرتون) وتغليفها بورق ألمنيوم، ثم تثبيتها على الهوائي الخاص بـ"الرواتر"، لكن بحسب الخبراء هذه الطريقة تقوي توزيع الاشارة إلى حد ما، بينما هناك أسلوب أفضل.

ويعتمد الأسلوب الأفضل بحسب الخبراء، على قطعة بلاستيكية مصنوعة بالطباعة ثلاثية الأبعاد، تغلف بورق الألومنيوم (الفويل) ثم تثبت فوق الهوائي الخاص بـ "الراوتر"، بنفس الطريقة السابقة، وهذا الأسلوب يعطي إشارة أفضل.

ويبقى اختيار مكان مثالي لوضع "الراوتر" في المنزل، يضمن تغطية كل أماكنه بإشارة قوية، أمراً يؤرق كثير من المستخدمين، وغالباً هناك أماكن في المنزل تعاني من ضعف الإشارة، أو غيابها على الإطلاق.

ويلجأ كثير من المستخدمين إلى تبدل جهاز الراوتر بجهاز أقوى وهوائيات أكثر لحل المشكلة لكن بكلفة مرتفعة، بينما يلجأ آخرون لشراء أجهزة "الأكسس بوينت" وهي مرتفعة الثمن أيضاً.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.