أخبار العالم

تويتر يعلن إيقاف 125000 حساب مرتبط بتشجيع "الإرهاب"

06.02.2016 | 20:00

أعلن موقع التدوين المصغر "تويتر" أنه قام بإيقاف نحو 125000 حساب في الموقع تم استخدامها لتشجيع "أعمال إرهابية" تتعلق بتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش), وذلك بعد شهر من قيامه بتحديث نظامه فيما يخص السلوك العدواني.


وقال الموقع, في بيان نشره على مدونته الرسمية, “نحن نشعر بالذهول مثل معظم الناس في جميع أنحاء العالم جراء الفظائع التي ارتكبتها الجماعات المتطرفة", مستنكرا “استخدام موقع تويتر لتشجيع الإرهاب، وقوانين تويتر تشير بشكل واضح إلى أن هذا النوع من السلوك أو أي تهديد عنيف هو أمر غير مسموح به ضمن خدمتنا “.


وأضاف البيان "أن تويتر كمنصة مفتوحة للتعبير عن الرأي يسعى لتحقيق توازن بين تطبيق قواعده الخاصة في منع السلوكيات المحظورة، والمخالفة للقانون، وبين قدرة المستخدمين على تبادل ما لديهم من وجهات نظر بحرية بما في ذلك آراء بعض الناس التي قد تكون مختلفة أو مثار جدل."
وأوضح الموقع أنه "قام بزيادة عدد الفرق والمجموعات التي تتابع التقارير المتعلقة بنشاط الجماعات المتطرفة على تويتر وذلك لتسريع سرعة الرد والاستجابة عليها".


وأكد أنه لا يستخدم "خوارزمية سحرية" لتحديد المحتوى الإرهابي على شبكة الإنترنت، حيث يتعاون مع عدد من المؤسسات و المنظمات العاملة في هذا المجال، مضيفاً أنه سيستمر في تنفيذ قوانينه والتعاون مع السلطات وغيرها من الجهات ذات الصلة لإيجاد حلول لهذه القضية الحساسة وتعزيز مكافحة خطاب الكراهية على الانترنت.


وكان موقع "تويتر" قام الشهر الماضي بتحديث نظامه فيما يخص السلوك العدواني، وعمل على إيقاف أي تهديد بالعنف أو تشجيع على العنف، بما في ذلك التهديدات "الإرهابية".


وياتي ذلك بعد قيام خدمة التراسل الفوري تيليجرام Telegram بالإعلان عن أنها قامت بمنع 78 قناة تستعمل في الترويج أو في نشاطات تتعلق بتنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام".


وتقوم مثل تلك الحسابات والقنوات المتعلقة بنشاطات تنظيم "داعش" بمشاركة العديد من الصور والمحتويات الأخرى التي تهدف لتعزيز الدعاية الخاصة بالتنظيم وإيصالها لملايين المستخدمين.


سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.