الأخبار المحلية

هطولات مطرية في عدة مناطق أغزرها في طرطوس

09.10.2017 | 16:25

هطلت زخات مطرية متفرقة في عدة مناطق ومحافظات خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية أغزرها في سد الصوراني بالشيخ بدر في محافظة طرطوس, حيث بلغ مستوى الهطل المطري فيها 37 مم.

ونقلت وكالة (سانا) الرسمية, عن رئيس مركز تنبوء طرطوس للأرصاد الجوية عهد اسمندر ,قوله أن "كميات الهطل بلغت في مدينة طرطوس 19,6 مم وصافيتا 15,3 مم والصفصافة 7 مم والدريكيش 28 مم وعنازة بانياس 25 مم والشيخ بدر 12,5 مم والقمصية 33,3 مم والقدموس 23 مم وبانياس 10 مم وحمام واصل 28 مم.

وأضافت الوكالة أن في محافظة اللاذقية أن أعلى كمية مسجلة للهطولات المطرية في قرية بشلاما 28 مم والقطيلبية 22 مم وبوقا 17,5 مم ووادي قنديل 20 مم ومدينة اللاذقية 15 مم بينما تم تسجيل 10 مم في كل من الحفة والبهلولية والقرداحة ومطار الباسل أما كسب فسجلت 6 مم.

وأفاد رئيس مركز التنبؤ في مديرية الأرصاد الجوية بمطار الباسل ماهر حسن بأن المنطقة تتأثر بامتداد منخفض جوي تستمر فعاليته حتى صباح الغد حيث تضعف بعدها تدريجيا مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات مطرية متفرقة أغزرها في طرطوس.

وبحسب نشرة مشروع الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي فإن كمية الأمطار الهاطلة خلال ال24 ساعة الماضية في حمص بلغت بمرمريتا 5 مم وشين 2,5 مم وقلعة الحصن 3 مم والعريضة 1 مم.

كما أشارت مصادر محلية إلى أن " محافظة السويداء تشهد هطولات مطرية في الوقت الحالي, كما هطلت أمطار متفرقة في محافظة القنيطرة الليلة الماضية ".  

في حين تشهد محافظة دمشق وريفها أجواء مهيئة لهطول المطر و الجو من غائم إلى غائم جزئيا ورياح  خفيفة السرعة وانخفاض نسبي في درجة الحرارة لتصبح حول معدلاتها.

ويشار إلى أن سوريا تتأثر حالياً بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا , حيث تميل درجات الحرارة للانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها.

و من المتوقع, بحسب الأرصاد الجوية أن يستمر الجو غائما جزئيا بشكل عام إلى غائم أحيانا والفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر والرعد في مناطق متفرقة من البلاد ومن المتوقع أن تستمر طوال اليوم ويوم غد لاسيما فوق المناطق الشمالية والغربية الساحلية.

سيريانيوز


العراق يطلب المشاركة في استانا 8 بشأن سوريا

قال السفير العراقي لدى روسيا حيد منصور هادي العذاري، يوم الثلاثاء، ان بلاده تطلب رسمياً من الحكومة الروسية، دعوة ممثليها لحضور جولة ثامنة من محادثات استانا بشأن التسوية السورية، والتي من المقرر عقدها في 21-22 الجاري.