الأخبار المحلية

الزراعة تمنع الصيد البري في سوريا لمدة عام.. وعقوبات للمخالفين

15.03.2022 | 16:05

أصدر وزير الزراعة محمد حسان قطنا قراراَ يقضي بمنع الصيد البري في البلاد لمدة سنة، اعتباراَ من 27 من شباط الماضي، ولغاية 26 من شباط 2023، مع فرض عقوبات لمن يخالف القرار.

واستثنى القرار، الذي نشرته وسائل اعلام محلية، الخنازير البرية خلال موسم الصيد  لأنها تتكاثر بشكل سريع، وتشكل ضرراَ على الأراضي الزراعية.

وقال مدير الإنتاج الحيواني في وزارة الزراعة أسامة حمود في تصريح لـ"الوطن اون لاين"، إن القرار صدر بهدف "حماية الانتاج الحيواني".

وأوضح ان القرار جاء لـ"حماية الحياة البرية والطيور المهاجرة التي تتكاثر خارج سوريا، والتي تمر عبر البلاد أو التي يكون موسم تكاثرها داخل سوريا أو الطيور العابرة، بحيث تشكل هذه الطيور نسبة 3 بالمئة من إجمالي الطيور العالمية، مضيفا أن القرار للحفاظ على الطيور وخاصة الأنواع المهدد بالانقراض".

وتتراوح العقوبات للمخالف ما بين 200 لـ 500 ألف، والحبس بين 15 يوما و 60 يوما، وفقا للمخالفة المرتكبة.

وكانت وزارة الزراعة أعلنت في  آذار حظر صيد الأسماك في المياه العذبة، خلال فترة منع الصيد، ابتداء من 15 من آذار الحالي حتى نهاية شهر أيار.

سيريانيوز


TAG:

تعقيباً على اعتقال أعضاء "المجلس الوطني".. ألمانيا تطالب أكراد سوريا بحماية حقوق السوريين

طالب المبعوث الألماني الخاص إلى سوريا، ستيفان شنيك، القوات الكردية في شمال وشرقي سوريا، باحترام وحماية الحقوق الأساسية للسوريين، على خلفية اعتقال عدد من اعضاء "المجلس الوطني" الكردي في سوريا.