المنوعات

ما علاقة المشروبات السكرية بالوفاة المبكرة ؟

22.03.2018 | 20:32

توصلت دراسة حديثة أن المشروبات السكرية تزيد من خطر الوفاة قبل الأوان بأمراض القلب.

ونقلت صحيفة "ذا اندبندنت" البريطانية عن الباحث الرئيسي من جامعة إيموري في أتلانتا، بالولايات المتحدة الدكتور جان ويلش، قوله ان "هناك سؤال يجب ان نفهمه وهو هل تزيد السكريات المضافة من خطر الوفاة بسبب أمراض القلب أو غيرها من الأسباب، وإذا كان الأمر كذلك فهل هناك اختلاف بين المشروبات المحلاة بالسكر والأطعمة السكرية".

ولإجراء الدراسة قام العملاء بفحص مجموعة من البالغين فوق سن 45 عاما على مدى ست سنوات، ووجدوا أن المشاركين الذين يشربون ما لا يقل عن 24 أوقية من المشروبات و

ووجد الباحثون أيضا زيادة خطر الوفاة من جميع الأسباب بين كبار المستهلكين من المشروبات السكرية.

وكانت الدراسات السابقة كشفت عن وجود صلة بين السكر المضاف والسمنة والأمراض المزمنة، ولكن تأثيره على معدلات الوفيات لم يكن واضحا.

ووجد الباحثون في حينها أن الأطعمة السكرية ليس لها نفس تأثير المشروبات السكرية على القلب والدماغ، حيث أن استهلاك المشروبات السكرية، التي تحتوي على القليل من المغذيات الأخرى، يؤدي إلى إصابة الجسم بفيضان سكر، في المقابل تحتوي الأطعمة السكرية غالبًا على مغذيات أخرى مثل الدهون أو البروتينات وهي تبطئ عملية الأيض.

يشار الى أن دراسة سابقة وجدت ان تناول المشروبات السكرية بكثرة يمكن أن يعرض المراهقين للإصابة بضغط الدم المرتفع.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

الخارجية: بيان الدول الأربع دليل على الاستمرار في سياساتها العدائية ضد سوريا

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الاحد، البيان الذي اصدرته حكومات دول امريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، في الذكرى الـ13 "للثورة السورية"، مؤكدة ان الدول الأربع مستمرة في سياستها العدائية تجاه سوريا.