الأخبار المحلية

45 قتيلاً وعشرات الجرحى بثلاثة تفجيرات في السيدة زينب بريف دمشق.. و"داعش" يتبنى

31.01.2016 | 12:34

سقط 45 قتيلا وعشرات الجرحى، يوم الأحد، جراء ثلاثة تفجيرات متتالية وقعت عند كوع السودان في بلدة السيدة زينب بريف دمشق، تلا ذلك إعلان تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) تبنيه المسؤولية عنها، وذلك بعد يومين من بدء على انطلاق محادثات جنيف3 بين أطراف النزاع في سوريا برعاية أممية.

ونقلت وكالة (سانا) الرسمية للأنباء عن مصدر في وزارة الداخلية، دون أن تسمه، قوله إن "سيارة مفخخة انفجرت عند أحد مواقف حافلات نقل الركاب في منطقة كوع سودان في بلدة السيدة زينب تبعها تفجير انتحاريين نفسيهما بحزامين ناسفين عند تجمع المواطنين لإسعاف الجرحى".

ولفت المصدر إلى أن حصيلة قتلى التفجيرات وصلت إلى 45 قتيلا، إضافة إلى عشرات الجرحى، بعضهم في حالة خطرة، فضلاً عن أضرار مادية بالمكان.

وتلا ذلك إعلان تنظيم "داعش" تبنيه للتفجيرات، وذلك عبر وكالة "أعماق" الإخبارية التابعة له، إذ نشرت خبرا عاجلا أشارت فيه إلى أن اثنين من مقاتلي التنظيم نفذا عمليتين انتحاريتين في بلدة السيدة زينب.

وكان قد وقع الأسبوع الماضي تفجيرين متتاليين في شارع الستين بحي الزهراء في حمص، أسفرا عن مقتل 24 شخص وإصابة آخرين بجروح، أعقب ذلك اعتصام في حي الزهراء، للمطالبة بتغيير قادة الفروع الأمنية في المدينة، نجم عنه تغيير رئيس اللجنة الأمنية في المحافظة.

وتأتي التفجيرات الجديدة بعد يومين من بدء أعمال جنيف 3 بلقاء بين رئيس وفد النظام إلى المحادثات بشار الجعفري والمبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا في مقر الأمم المتحدة بمدينة جنيف, حيث من المتوقع أن تستمر المحادثات لستة أشهر.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.