الأخبار المحلية

التحقيقات الأولية تكشف سبب حريق مول لاميرادا بدمشق.. وتوقيف مديره ومسؤول الصيانة

03.03.2022 | 17:29

 أعلن المحامي العام الأول بدمشق القاضي أديب المهايني أن التحقيقات الأولية كشفت أسباب الحريق الذي اندلع الثلاثاء، في بناء مول "لاميرادا" بشارع الحمرا، مشيراَ إلى انه تم توقيف مدير المول وسؤول الصيانة فيه.

وأوضح المهايني في تصريح لوكالة "سانا"، أن سبب الحريق هو قيام ورشة حدادة بتركيب عوارض حديدية ضمن الفراغ الموجود في الطابق الخامس داخل بناء المول ما أدى إلى تطاير الشرارة وسقوطها على محتوياته “مفروشات وألبسة” في الطابق السفلي الأمر الذي تسبب باندلاع النيران وانتشارها بشكل سريع.

وجاء الكشف عن الأسباب بعد توجه هيئة التحقيق القضائية إلى مكان نشوب الحريق وبعد الكشف على المكان تبين احتراقه بالكامل وانتشال 11 جثة منها 10 متفحمة وواحدة واضحة المعالم.

وأكد المهايني  أن الورشة لم تحصل على موافقة المحافظة للقيام بأي عمل داخل المول، علماً أنه حتى بوجود الموافقة لا يحق للورشة العمل ليلا والأبواب مقفلة.

 وأشار إلى أنه  تم إجراء توقيف احتياطي لكل من مدير المول ومسؤول الصيانة فيه وعمال ورشة الحدادة بهدف التوسع بالتحقيقات .

 وكانت محافظة دمشق أعلنت أمس الأربعاء، أن الحريق جاء نتيجة القيام بأعمال إصلاح ولحام حديد في الطابق الخامس بغرض تركيب إنارة جديدة وإصلاح الإنارة القائمة، مشيرة إلى أن  أعمال الإصلاح جرت ليلاَ وتمت من دون الحصول على إذن .

ونشب حريق، فجر الثلاثاء، في بناء المول بشارع الحمرا، ما أدى إلى وفاة 11 شخصاَ وحدوث أضرار مادية، فيما بدأت الجهات المختصة اجراء التحقيقات لمعرفة ملابسات الأمر.

سيريانيوز


TAG: