الاخبار السياسية

كيري: أعمال روسيا وسوريا مثل قصف المستشفيات تستدعي تحقيقا في "جرائم حرب"

07.10.2016 | 18:18

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري يوم الجمعة، إن الأعمال الروسية والسورية مثل قصف مستشفيات في سوريا تستدعي تحقيقا في جرائم حرب.

وأوضح كيري حسب وكالة (رويترز) "الليلة الماضية هاجم النظام مستشفى آخر وقتل 20 شخصا وأصيب 100"، وأضاف "روسيا والنظام مدينان للعالم بأكثر من تفسير بشأن ضرب المستشفيات والمنشآت الطبية والأطفال والنساء.. تلك أعمال تستدعي تحقيقا مناسبا بشأن جرائم حرب ويجب محاسبة مرتكبي هذه الأعمال".

واتهمت منظمة العفو الدولية, آذار الماضي, القوات النظامية والروسية باستهداف المرافق الصحية والكوادر الطبية في سوريا "بشكل متعمد", في خطوة اعتبرتها انها ترقى إلى مستوى "جرائم حرب" وتشكل "انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي".

وتصاعدت في الاسابيع الماضية اعمال القصف والعمليات العسكرية والمعارك في عدة مناطق بسوريا, حيث ادى الصراع الدائر في سوريا منذ منتصف آذار عام 2011 إلى مقتل أكثر من 250 ألف شخص, إضافة إلى مليون ونصف مصاب, بحسب تقرير للامم المتحدة صدر العام الماضي.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.