الاخبار السياسية

مفوضية اللاجئين تطلق نداء لمساعدة اللاجئين السوريين لمواجهة قسوة الشتاء

28.12.2017 | 00:11

أطلقت مفوضية اللاجئين نداء للتبرع ومساعدة اللاجئين السوريين حتى يتمكنوا من الحصول على مستلزمات تعينهم على مواجهة قسوة الشتاء هذه السنة.

وشددت المفوضية عبر موقعها الالكتروني على ان "الدعم ضروري كي ينعم الاطفال اللاجئين السوريين بالدفء في فصل الشتاء".

واضافت المفوضية انه "مع التدنّي الحادّ في الحرارة، ستكون الأشهر القادمة مليئة بالمعاناة والتحديات لملايين اللاجئين السوريين".

واشارت الى ان التبرع سيسهم كما كل عام في تمكين المزيد من العائلات من الحصول على المدافئ والوقود والبطانيات الحرارية والمواد التي يحتاجها اللاجئون لعزل مساكنهم من البرد القارس.".  

ولفتت المفوضية الى انه "بمبلغ بسيط بقدر 50$ ستمكّن عائلة لاجئة من شراء الوقود اللازم لتدفئة مسكنها وحماية أطفالها من البرد طوال فصل الشتاء".

ويقيم الآلاف من السوريين في مخيمات مؤقتة ومراكز إيواء ظروف معيشية وصحية سيئة، في حين تشتكي الدول المستضيفة لاسيما لبنان والاردن مرارا من الأعباء التي تتحملها نتيجة تزايد أعداد اللاجئين السوريين، إضافة إلى عدم وفاء الدول المانحة بالتزاماتها المادية.

وسلطت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الضوء الشهر الجاري على أوضاع اللاجئين السوريين في لبنان والأردن والظروف وصفتها "بالمروعة" التي يعيشونها, مشيرة إلى أن أكثر من 70 % منهم يعيشون "تحت خط الفقر", داعية الجهات المانحة لتقديم الدعم لضمان عدم حدوث المزيد من التدهور.

سيريانيوز

 

 


TAG: