الاخبار السياسية

أبرز ماجاء في البيان الختامي للقمة الخليجية بالرياض

10.12.2018 | 00:13

 اختتم قادة مجلس التعاون لدول الحليج العربية، القمة الـ39، التي عقدت في العاصمة السعودية الرياض، الأحد، بالتركيز على عدة مسائل .

وأكد البيان الختامي على وحدة الصف الخليجي والدفاع المشترك وتحقيق الوحدة الاقتصادية واستكمال التكامل الاقتصادي بين دول مجلس التعاون الخليجي وبلورة سياسة خارجية موحدة وفعالة ومنظومة دفاع مشتركة.

كما تضمن البيان ضرورة تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، ومكافحة التنظيمات الإرهابية،  ، والتصدي للفكر المتطرف.

كما اكد البيان الختامي على تقديم المساعدات لـ "الدول الصديقة" ودعمهم للقضية الفلسطينية ووحدة الصف الفلسطيني.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وانطلقت القمة الخليجية الـ 39، الأحد، بالرياض، لمدة يوم واحد، برئاسة العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، وسط غياب مؤكد لـ 3 زعماء هم أمير قطر وسلطان عمان، ورئيس الإمارات..

وتأتي قمة الرياض وسط أزمة خليجية مستمرة منذ منتصف 2017 عقب قطع السعودية والإمارات والبحرين إضافة إلى مصر علاقاتها مع قطر، بسبب علاقاتها مع ايران وادعاءات بدعمها للارهاب.

ويأتي ذلك في وقت تتعرض السعودية لضغوطات دولية شديدة بعد حادثة مقتل الصحفي السعودي بتركيا جمال خاشقجي منذ تشرين الاول، واتهامات للامير بن سلمان بالتورط في هذه القضية.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.