أخبار العالم

شاهد... شاب يكسر بيضة برأس سيناتور استرالي بعد تصريحاته المعادية للإسلام

16.03.2019 | 19:21

تعرض أحد أعضاء مجلس الشيوخ الاسترالي لهجوم من قبل شاب في استراليا، بعد تصريحاته المعادية للمسلمين والمهاجرين.

وبحسب ما ظهر في مقطع فيديو، فان الشاب باغت السيناتور الاسترالي فرايزر مانينغ وهو يتحدث لصحفيين ، بكسر بيضة على رأسه، ليرد عليه بصفعه، ثم تطور الأمر إلى عراك بالأيدي بين الطرفين..

وجاء اعتداء الشاب على السيناتور الاسترالي بعد تصريحات الأخير المعادية للمهاجرين والإسلام، في أعقاب الهجوم على مسجدين في نيوزيلندا، والذي نفذه شاب استرالي.

وبحسب تقارير إعلامية، فان الشرطة ألقت القبض على الشاب (17 عاماً)، ثم أطلقت سراحه.

وأثارت تصريحات السيناتور الاسترالي ضجة واسعة، بعدما حمل مسؤولية هجوم نيوزيلندا لمهاجرين مسلمين.

بالمقابل، استنكر رئيس الوزراء الأسترالي، سكوت موريسون، تصريحات السيناتور مانينغ، وقال إن إلقاء اللوم فيما شهدته نيوزلندا على الهجرة "أمر مقرف وقبيح"، لافتا إلى أن مثل هذه التصريحات "لا مكان لها في أستراليا".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ووقع الجمعة هجوم على مسجدين في نيوزيلندا، اسفر عن مصرع 51 شخصاً من ضمنهم جنسيات عربية، حيث تمكنت الشرطة من اعتقال منفذ الهجوم، استرالي الجنسية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.