الأخبار المحلية

محافظة حلب تغلق ساحة سعد الله الجابري ومحيط قلعة حلب وكورنيش الإذاعة بسبب كورونا

28.06.2020 | 19:57

أغلقت محافظة حلب ساحة سعد الله الجابري ومحيط قلعة حلب وكورنيش الإذاعة وعدد من الساحات العامة كما الزمت العاملين في المطاعم بارتداء الكمامات وذلك ضمن الإجراءات المتخذة للتصدي لفيروس كورونا.

وقالت وكالة سانا ان محافظة حلب أصدرت الاحد قرارا يقضي باغلاق ساحة سعد الله الجابري ومحيط قلعة حلب وكورنيش الإذاعة وعدد من الساحات العامة وذلك ضمن الإجراءات المتخذة للتصدي لفيروس كورونا حفاظا على السلامة العامة للمواطنين.

واضافت الوكالة ان المحافظة اتخذت في هذا الإطار قرارات شملت تكليف مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك ومديرية الشؤون الصحية بمجلس مدينة حلب واللجان المشكلة من المحافظة مراقبة الأسواق والمطاعم ومحلات الأطعمة واتخاذ العقوبات المشددة بحق المخالفين للاشتراطات الصحية.

و تضمنت القرارات ايضا  إلزام العاملين بالمطاعم بارتداء الكمامات والقفازات والتأكد من التخلص من نفايات المطاعم بشكل يومي والالتزام بالتعقيم اللازم بعد الانتهاء من العمل كل يوم وتفعيل دور لجان الأحياء والشعب الحزبية وعناصر الشرطة لتنظيم الدور على الأفران وصالات ومنافذ بيع السورية للتجارة.

كما تم التأكيد على اتخاذ الإجراءات المشددة بحق الفعاليات والمنشآت السياحية التي لا تلتزم بإجراءات التعقيم والاشتراطات الصحية المتعلقة بالتصدي لكورونا وتعقيم المسابح والصالات والأندية الرياضية والالتزام بالإجراءات الاحترازية والتأكيد على تعليمات وزارة الأوقاف بخصوص الصلاة والالتزام بالاشتراطات الصحية ونشر الوعي بين المواطنين بالتباعد المكاني وعدم المصافحة.

وتاتي هذه الاجراءات بعد يوم واحد على إعلان وزارة الصحة وفاة رجل سبعيني يعاني من قصور في القلب واختلاطات سكر في مشفى حلب الجامعي مايرفع عدد الوفيات بالفيروس في سورية إلى 9.

يشار الى ان مجلس الوزراء طلب الاسبوع الماضي من الوزارات والجهات العامة والقطاع الخاص والمواطنين الالتزام الكامل بالاشتراطات الصحية لناحية التعقيم والنظافة والتباعد المكاني بين العاملين نظرا لتزايد حالات الاصابة بفيروس كورونا.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.