علوم وتكنولوجيا

تحديث "ويندوز 10" يتيح الاقتران عبربلوتوث بالشعارات

12.02.2018 | 00:10

تضمن تحديث نظام ويندوز 10 مزايا جديدة للمستخدمين، أبرزها تبسيط آلية اقتران الأجهزة عند ربطها عبر بلوتوث.

وقال The Verge الأمريكي ان آلية الاقتران مع الأجهزة عند ربطها ببلوتوث باتت تتم عبر الإشعارات بدلاً من الدخول إلى الإعدادات.

وفي النسخة التي تحمل رقم الإنشاء 17093 وستتوفر الميزة مع تحديث ويندوز 10 الكبير القادم، فإنه عند اتصال جهاز ما بالحاسب عبر بلوتوث فإنه سيعرض إشعار يمكن من خلاله تأكيد الاقتران.

ومن خلال الميزة الجديدة، سيكون الربط والاقتران على الحواسب الشخصية، مشابهاً لما يتم في الهواتف الذكية التي تعمل بنظامي أندرويد و iOS.

ويبدو ان الفأرة الخاصة بالشركة تدعم فقط الميزة مبدئياً، لكن "مايكروسوفت" تتعاون مع شركات أخرى تصنع الطرفيات مثل Logitech لإتاحة دعم آلية الاقتران الجديدة مع أجهزتها.

ومن المتوقع أن يصل تحديث ويندوز 10 الكبير القادم خلال آذار أو نيسان المقبل.

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

اردوغان سنحاصر عفرين قريباً.. واتصالاتنا منعت انتشار القوات السورية فيها

أعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان, يوم الثلاثاء, ان قوات "غصن الزيتون" ستفرض حصاراً على منطقة عفرين بريف حلب في الأيام المقبلة, مشيرا الى ان بلاده منعت انتشار القوات السورية في المنطقة من خلال اتصالاتها مع روسيا وايران..

نموذج جديد...سياحة بـ "مرافقة الأمن" في ظل غياب الأمان

اتخذت وزارة السياحة نموذجاً سياحياً جديدا من خلال إطلاق شركة أمنية سياحية تقدم خدماتها لحماية السياح، وحراسة المنشآت السياحية من الأخطار , في وقت يعاني فيه قطاع السياحة من أزمات وتحديات في بلد غاب عنه الامن والامان نتيجة الحرب الراهنة.