علوم وتكنولوجيا

هكذا يمكن تفادي ثغرة جديدة تجبر أيفون على إعادة الإقلاع!

19.02.2018 | 14:37

يواجه مستخدمو هواتف أيفون ثغرة تجبر النظام على إعادة التشغيل، وبعض التطبيقات على التوقف.

وقال موقع "أخبار التطبيقات"، ان الثغرة مكررة لكن بطريقة مختلفة، وتؤدي إلى نفس المشاكل، حيث هي عبارة عن كتابة بالحروف الهندية بطريقة معينة، عند وصولها في أي تطبيق؛ فإنها تجبر المستخدم على الخروج منه، وفي بعض الأحيان تجبر نظام التشغيل على إعادة التشغيل.

وذكر الموقع ان التطبيقات المصابة بهذه الثغرة والتي قد تتوقف عن العمل عند وصول الكتابة إليها هي تطبيق الرسائل أو أي-مسج، تويتر، تطبيقات الملاحظات، واتس آب، وغيرهم من التطبيقات.

وأشار الموقع الى انه حتماً وبشكل شهري هناك كتابة معينة بلغة معينة تجبر نظام iOS  وكذلك نظام Mac OS على التوقف وإعادة التشغيل، أو إيقاف بعض التطبيقات عن العمل، ولا يمكن الدخول إليها مرة أخرى، مضيفاً ان الأمر متعلق ببنية نظام التشغيل، وعلى "آبل" أن تعمل بشكل جدي للتخلص من هذه المشكلة بشكل نهائي، وربما ستقوم بذلك مع النظام القادم iOS 12.

وقدم الموقع خطوات لحماية الأجهزة من الإصابة بهذه المشكلة:

  1.  لا تقم بإضافة أي جهة اتصال مجهولة.
  2.  لا تقم بالتواصل مع أشخاص مجهولين ولا تقم أبدا بنشر رقمك أو وسائل التواصل معك.
  3. احرص على التحديث إلى آخر الإصدارات التي توفرها آبل.

ومن جانبها، وعدت "آبل" بالتخلص من المشكلة عن قريب، وذلك عبر التحديث القادم iOS 11.3، الذي فعلا هو محمي من هذه الرسالة التي تجبر النظام على إعادة التشغيل، حيث قام بعض المستخدمين بتجريب استقبال الرسالة على أجهزة تعمل بنظام iOS 11.3 التجريبي، ولم تحصل أي مشكلة للنظام، لكن وكما ذكرنا سابقا، فإن على آبل حل المشكلة جذريا من أساسها.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.