الأخبار المحلية

درعا... استهداف سيارة عسكرية للجيش النظامي واستمرار الاشتباكات في مدينة جاسم

17.10.2022 | 17:20

توفي عنصر من الجيش النظامي وأصيب اثنان آخران، بجروح بينهم ضابط برتبة ملازم، إثر استهداف سيارة عسكرية تابعة لقوات النظام بعبوة ناسفة على الطريق الواصل بين مدينة نوى وقرية الجبيلية غربي درعا.

وفي سياق آخر، ذكرت شبكات أخبار محلية أن اشتباكات "عنيفة" وقعت في مدينة جاسم شمالي درعا، بعد مداهمة أبناء المدينة لأحد المنازل في الحي الشرقي، يُشتبه بوجود قادة من "تنظيم داعش" بداخل المنزل.

وأضافت المصادر أن قوات النظام المتمركزة في تل المحص استهدفت الأراضي الزراعية الشمالية لمدينة جاسم بـ 4 قذائف مدفعية.

وتستمر الاشتباكات بين مجموعات محلية في مدينة جاسم و عناصر من تنظيم "داعش"، منذ يومين ما أدى لمقتل اثنين من قادة التنظيم من أبناء المنطقة وثالث من الجنسية اللبنانية، و نحو 10 عناصر آخرين،، في حين قتل 4 عناصر من المجموعات المحلية.

وأصدرت المجموعات المحلية في مدينة جاسم الأمس الأحد ، بياناً يمنع تأجير المنازل داخل المدينة للغرباء، دون التحقق منهم من مصادر مؤكدة، للقضاء على تغلغل التنظيم في المنطقة.

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.