المنوعات

الشخير يضاعف من الاصابة بالنقرص

30.08.2018 | 21:59

حذرت دراسة حديثة من الشخير لانه من الممكن أن يضاعف من خطر إصابة الشخص بالنقرس.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن الباحثين قولهم ان " الذين يعانون من الشخير المسبب لاضطرابات النوم، لديهم احتمال مضاعف للإصابة بالنقرس، حيث يحدث توقف التنفس أثناء النوم، عندما تهدأ العضلات والأنسجة الرخوة في الحلق، ما يعيق المسالك الهوائية، وهذا يحد من وصول الأكسجين إلى الشخص".

و أوضحت النتائج، الناجمة عن دراسة أوضاع 8000 شخص، يعانون من انقطاع النفس الانسدادي أثناء النوم (OSA)، أنهم أكثر عرضة لتطور حالة المفاصل المؤلمة.

ويرفع اضطراب النوم من إفراز كميات مفرطة من حمض اليوريك، ما يحولها إلى بلورات تؤدي لالتهاب حاد وألم في الركبتين والكاحلين والقدمين، وهو ما يعرف بمرض النقرس.

وقالت مؤلفة الدراسة الدكتورة ميليكا بلاغويفيتش، :ان "جهاز CPAP (الضغط الإيجابي المستمر في مجرى الهواء) يعالج المستويات المنخفضة من الأكسجين، ويخفض مستويات حمض اليوريك، فتقل مخاطر الإصابة بالنقرس.

يشار الى ان دراسة علمية سابقة ربطت بين ارتفاع مخاطر الإصابة بمرض النقرس وبين أحد أنظمة الحمية المعتمدة على اللحوم الحمرا، حيث يعتمد نظام الحمية الغربية على تناول كميات كبيرة من اللحوم الحمراء والمصنعة والمشروبات الغازية والبطاطس المقلية على الطريقة الفرنسية والسكر والحلويات.

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.