الأخبار المحلية

الحكومة ترفع سعر استلام القمح الى 185 ليرة 

30.04.2019 | 18:02

رفع مجلس الوزراء يوم الثلاثاء سعر استلام محصول القمح “القاسي والطري” من الفلاحين الى 185 ليرة للكيلو غرام بزيادة قدرها 10 ليرات عن العام الماضي.

ووافق المجلس في جلسته الاسبوعية رئيس مجلس الوزراء عماد خميس بحسب موقع رئاسة الوزراء على رصد مبلغ 400 مليار ليرة سورية لدفع مستحقات الفلاحين مباشرة وطلب من المصرف الزراعي تسليم ثمن الأقماح للفلاحين بشكل فوري وكحد أقصى في غضون 24 ساعة.

وصدق المجلس قرارات المؤتمر السنوي للحبوب المتعلقة بالإجراءات التنفيذية لاستجرار كامل محصول القمح والحبوب وتأمينه من البيادر إلى الصوامع بانسيابية وسلاسة دون أي عقبات ودور كل جهة في هذا المجال.

وكان مجلس الوزراء حدد في آب الماضي  سعر استلام محصول القمح من الفلاحين، لموسم عام 2018، بمبلغ 175 ليرة للكيلو غرام.

وقام مجلس الوزراء في 2017 برفع سعر القمح بنحو 40 ليرة مقارنة بـ 2016، محددا سعر شراء الكيلوغرام من القمح الطري-القاسي بـ 140 ليرة سورية.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وشهدت سوريا، التي كانت في الماضي مكتفية ذاتيا من القمح بموجب سياسة تدعمها الحكومة، هبوطا حادا في الإنتاج منذ نشوب الحرب هناك.

وسبق ان اعلنت الحكومة عن اتخاذ إجراءات لتأمين مخزون كافي من القمح، واعتماد سياسة الاستيراد للقمح الروسي، عبر توقيع عقود مع الشركات الروسية لاستيراد كميات من المادة.

سيريانيوز


TAG:

محافظ ريف دمشق يبحث مع مسؤول اممي تأمين المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان

التقى محافظ ريف دمشق، أحمد إبراهيم خليل، يوم الجمعة، رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سورية غونزالو غابرييل فارغاس يوسا، وبحث معه ضرورة توفير المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان الى سوريا، في ظل تواصل الهجمات الاسرائيلية.