الاخبار السياسية

التحالف يعترف بقتله 1300 مدني في سوريا والعراق خلال 5 سنوات

01.06.2019 | 17:27

أقر التحالف الدولي لمحاربة تنظيم "داعش"، يوم الجمعة، بمقتل أكثر من 1300 مدني في سوريا والعراق، عن طريق "الخطأ"، جراء الغارات التي شنها اعتباراَ من شهر آب 2014 حتى نيسان 2019.

وقال التحالف، في بيان، نشرته شبكة "سي ان ان"، إن قواته شنت في تلك الفترة أكثر من 34 ألف غارة جوية في سوريا والعراق، مؤكداَ التزامه بـ"القوانين الدولية الخاصة بالنزاعات المسلحة" التي تضمن "حماية المدنيين"

وشكك التحالف في صحة بعض التقارير التي ترجع مقتل آلاف المدنيين في تلك الغارات الجوية.

وقدرت منظمات حقوقية سابقاَ أعداد القتلى المدنيين جراء غارت التحالف في سوريا والعراق بأكثر مما يقر به، في حين يؤكد التحالف اتخاذه كافة التدابير التي تضمن حماية المدنيين.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وترفض السلطات السورية تدخل التحالف الدولي في سوريا، وتعتبره "غير شرعياَ"،حيث تتهمه بارتكاب "مجازر" بحق المدنيين، وطالبت مراراَ بانسحاب قواته من الأراضي السورية.

وبدأ تدخل التحالف،  الذي ضم أكثر من 70 دولة، في العراق أولاَ ثم في سوريا عام 2014، لمحاربة "داعش"، الذي خسر مساحات كبيرة من أراضيه.

سيريانيوز


TAG:

تشكيل لجنة لدراسة إقرار رسوم للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين

كشفت صحيفة "الوطن" نقلا عن مصادر مطلعة، ان وزير التعليم العالي بسام ابراهيم، ترأس اجتماع رؤساء الجامعات الخاصة، وتم خلاله الاتفاق على تشكيل لجنة لدراسة موضوع إقرار رسوم جديدة مقترحة للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين ،المقبولين في المفاضلة القادمة.