الأخبار المحلية

بدءاً من الثلاثاء... فتح معبرين إنسانيين لخروج اللاجئين المحاصرين من مخيم الركبان

16.02.2019 | 19:18

قررت السلطات السورية، بالتعاون مع روسيا، فتح معبرين انسانيين، بهدف إخراج اللاجئين المحاصرين من مخيم الركبان في منطقة التنف.

وذكرت وكالة "سانا" نقلا عن بيان صادر عن الهيئتين التنسيقيتين المشتركتين السورية والروسية لعودة المهجرين إلى سوريا، انه سيتم افتتاح الممرين في بلدتي جليب وجبل الغراب على أطراف منطقة التنف اعتباراً من الثلاثاء المقبل، من اجل اجلاء المدنيين "المحتجزين" في مخيم الركبان.

واشار البيان الى انه “ستقام مراكز لتسهيل الخروج الطوعي والآمن ودون عوائق للمهجرين السوريين إلى مناطق إقامة حسب اختيارهم”.

وكانت الامم المتحدة، اعلنت في وقت سابق من الشهر الجاري، عن وصول أكبر قافلة مساعدات إنسانية للاجئين في مخيم الركبان على الحدود مع الاردن.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


و يشهد المخيم اوضاع انسانية وصحية سيئة نتيجة الحصار الخانق منذ حزيران الماضي، بعد إغلاق المنفذ الواصل إلى الأردن ، وإغلاق طريق الضمير من قبل القوات النظامية،  الامر الذي أدى الى حدوث حالات وفاة نتيجة نقص الدواء والطعام، ، بحسب تقارير اعلامية.

وتأسس المخيم عام 2014، ويقع على مقربة من قاعدة التنف العسكرية الأمريكية وقرب نقطة التقاء حدود سوريا والأردن والعراق، ويعيش فيه أكثر من 50 ألف شخص .

سيريانيوز

 


TAG:

امريكا: سنعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون

اعلنت السفارة الامريكية في دمشق، اليوم الأربعاء، ان سوريا أصبحت المنتج والمصدر الرئيسي للكبتاغون، مشيرة الى أن الولايات المتحدة الامريكية ستعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون.