أخبار الرياضة

فوز ثمين لليفربول على ملعب أياكس.. واتالانتا يمطر شباك ميدتيلاند الدنماركي برباعية

ليفربول

22.10.2020 | 14:37

عاد ليفربول الإنكليزي بطل الموسم قبل الماضي بفوز ثمين من أمستردام بتغلبه على مضيفه أياكس الهولندي 1-صفر في أمستردام في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

ويدين ليفربول بفوزه إلى النيران الصديقة حيث سجّل المدافع الأرجنتيني للنادي الهولندي العريق نيكولاس تاغليافيكو الهدف الوحيد بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 35.

على ملعب "يوهان كرويف" في أمستردام، حقق ليفربول، حامل اللقب ست مرات، فوزه الأول على أياكس المتوج باللقب ثلاث مرات، في ثالث مواجهة بينهما فقط في المسابقة.

وبرغم التاريخ الزاخر لهما في البطولة القارية، إلا انها المباراة الثالثة فقط بينهما كانتا في الدور الثاني من نسخة 1967، عندما سجل "الطائر" يوهان كرويف ثلاثية ذهابا وايابا ليقود أياكس الى التأهل (5-1 و2-2).

وعاد النادي الانكليزي الى سكة الانتصارات بعدما فقد لقبه الموسم الماضي بخسارتين متتاليتين امام أتلتيكو مدريد الإسباني في الدور ثمن النهائي.

وفي المجموعة ذاتها، ضرب أتالانتا الإيطالي، مفاجأة النسخة الأخيرة عندما بلغ ربع النهائي للمرة الاولى في تاريخه قبل أن يخرج على يد باريس سان جرمان الفرنسي الوصيف، بقوة وعاد بفوز كبير من أرض مضيفه ميدتيلاند الدنماركي 4-صفر وبنكهة كولومبية.

وحسم اتالانتا نتيجة المباراة في شوطها الاول بثلاثية نظيفة، حيث منحه الكولومبي دوفان ساباتا التقدم في الدقيقة 26 بتسديدة قوية من مسافة قريبة بعد تلقيه كرة رأسية من الارجنتيني كريستيان روميرو، وأضاف قائده مواطن الأخير أليخاندرو غوميس الثاني بعد 10 دقائق بتسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة (36)، قبل أن يسجل الكولومبي الآخر لويس موريال الثالث مستغلا كرة مرتدة من الحارس بعد تسديدة قوية من خارج المنطقة لمواطنه ساباتا (42).

وختم الروسي أليكسي ميرانتشوك، بديل ساباتا، المهرجان بالهدف الرابع بتسديدة من داخل المنطقة (88).

سيريانيوز