المنوعات

تعرف على الامراض التي تسببها النزعات الزوجية

16.08.2018 | 23:42

كشفت دراسة امريكية حديثة،  إلى أن النزاعات الزوجية قد تسبب عددًا من الأمراض، مبينة ان الأزواج الذين ينتقدون بعضهم بعضًا، تكون أعينهم وأمعاؤهم أكثر عرضة للإصابة بالالتهابات.

ونقلت وسائل اعلام عن  الدكتورة من جامعة ولاية (أوهايو) الامريكية،  جانيس كييكولت جلاسر قولها : "نعتقد أن هذه الخلافات الزوجية اليومية بالنسبة لبعض الناس قد تسبب تغييرات في القناة الهضمية التي تؤدي إلى التهاب وربما المرض".

 واشارت الدراسة ان الأزواج الذين يدخلون في خلافات جدلية بشكل مستمر، قد يصابون باضطرابات طويلة المدى مثل: التعب المزمن، والتصلب المتعدد.

وقام الباحثون بتحليل (43) من الأزواج الأصحاء الذين تتراوح أعمارهم بين (24 – 61) عامًا، وتم تشجيع الأزواج على مناقشة موضوعات لم يوافقوا عليها لمدة (20) دقيقة، وتم تصويرها بالفيديو.

وشاهد الباحثون اللقطات ولاحظوا بعض السلوكيات العدائية، مثل: نظرات العين، وانتقاد بعضهم البعض، ثم أخذت عينات الدم من الأزواج قبل وبعد خلافاتهم.

واظهرت النتائج إلى أن الأزواج الذين يظهرون سلوكيات عدائية كان لديهم مستويات أعلى من الاضطرابات الشائعة، وتشمل: العضلات والأعصاب وعظام الظهر.

 ونظرًا لأن المشاركين في الدراسة لديهم متوسط عمر يناهز (38) عامًا، فإن العلماء أضافوا أزواجًا كبارًا ممن قد يكونون في خطر صحي أكبر، بسبب زيادة الالتهاب مع تقدم العمر.

يشار الى ان دراسة سابقة وجدت ان المرأة التي تعيش حياة زوجية سعيدة، تتمتع بصحة جيدة، فيكون لديها ضغط منخفض، ونسبة كولسترول أقل، كما أنها لا تكتسب زيادة في الوزن.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.