المنوعات

المانيا تنوي حظر بيع الشاورما

صورة تعبيرية

05.12.2017 | 23:14

كشفت الحكومة الألمانية عن نيتها فرض حظر على بيع الشاورما في بلادها، وذلك بعد اتخاذ البرلمان الأوروبي قرار حظر كمية كبيرة من الفوسفات التي تدخل في تركيب وحفظ اللحوم المستخدمة في إنتاجها.

وذكرت صحيفة "The Local" الألمانية إن "المشكلة تتعلق بقرار المسؤولين الأوروبيين حول السماح باستخدام الفوسفات في اللحوم المجمدة التي تنتج منها الشاورما".

وكانت لجنة الصحة  في البرلمان الاوربي، رفضت في وقت سابق اقتراحا تقدمت به المفوضية الأوروبية يجيز استخدام الفوسفات في اللحوم المجمدة التي تنتج منها الشاورما، مع العلم أن الفوسفات مسموح به الآن في اللحم الطازج فقط، لكن معدل الفوسفات المسموح به لم يحدد بعد.

 

وأشارت اللجنة إلى أن استخدام الفوسفات قد يهدد صحة المستهلكين ويمكن أن يؤدي إلى الإصابة  بأمراض القلب.

 و لم يصل العلماء إلى الآن إلى إجماع بهذا الشأن، مع العلم أن الفوسفات يستخدم في اللحوم المجمدة للحفاظ على الرطوبة والنكهة.

وسيعود البرلمان الأوروبي إلى مناقشة هذه المشكلة في كانون الاول الجاري، وفي حال رفض اقتراح المفوضية الأوروبية يمكن أن يُفرض حظر على إنتاج وبيع الشاورما في أوروبا.

وتحتوي الشاورما على كميات من الفوسفات تتجاوز المستويات التي تسمح بها قوانين الصحة المعمول بها في دول الاتحاد الأوروبي.

 

يشار الى انه يوجد آلاف المطاعم التركية ومطاعم الوجبات السريعة التي تُقدم الشاورما في مختلف أنحاء أوروبا، وخاصة في ألمانيا .

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

عقب حريق مخيمات البقاع.. "هيئة التفاوض" تطالب بتدخل أممي لدعم اللاجئين السوريين

طالبت "هيئة التفاوض" المعارضة, الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بالتدخل الفوري وتقديم الدعم العاجل للاجئين السوريين في لبنان, بسبب الظروف السيئة التي يعانون منها, على خلفية الحريق الذي نشب في مخيمات اللاجئين في البقاع, واسفر عن مقتل اطفال

"هيومن رايتس": الأردن يرفض إدخال العالقين بمخيم الركبان ويعيق إدخال المساعدات لهم

سلطت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الضوء على "المعاناة و الظروف الإنسانية والصحية السيئة" التي يعاني منها نحو 55 ألف سوري في مخيم الركبان الصحراوي و"العالقين المهملين" على الحدود مع الأردن, الذي "يرفض إدخالهم أو السماح للمساعدات بالوصول لهم".