المنوعات

المانيا تنوي حظر بيع الشاورما

صورة تعبيرية

05.12.2017 | 23:14

كشفت الحكومة الألمانية عن نيتها فرض حظر على بيع الشاورما في بلادها، وذلك بعد اتخاذ البرلمان الأوروبي قرار حظر كمية كبيرة من الفوسفات التي تدخل في تركيب وحفظ اللحوم المستخدمة في إنتاجها.

وذكرت صحيفة "The Local" الألمانية إن "المشكلة تتعلق بقرار المسؤولين الأوروبيين حول السماح باستخدام الفوسفات في اللحوم المجمدة التي تنتج منها الشاورما".

وكانت لجنة الصحة  في البرلمان الاوربي، رفضت في وقت سابق اقتراحا تقدمت به المفوضية الأوروبية يجيز استخدام الفوسفات في اللحوم المجمدة التي تنتج منها الشاورما، مع العلم أن الفوسفات مسموح به الآن في اللحم الطازج فقط، لكن معدل الفوسفات المسموح به لم يحدد بعد.

 

وأشارت اللجنة إلى أن استخدام الفوسفات قد يهدد صحة المستهلكين ويمكن أن يؤدي إلى الإصابة  بأمراض القلب.

 و لم يصل العلماء إلى الآن إلى إجماع بهذا الشأن، مع العلم أن الفوسفات يستخدم في اللحوم المجمدة للحفاظ على الرطوبة والنكهة.

وسيعود البرلمان الأوروبي إلى مناقشة هذه المشكلة في كانون الاول الجاري، وفي حال رفض اقتراح المفوضية الأوروبية يمكن أن يُفرض حظر على إنتاج وبيع الشاورما في أوروبا.

وتحتوي الشاورما على كميات من الفوسفات تتجاوز المستويات التي تسمح بها قوانين الصحة المعمول بها في دول الاتحاد الأوروبي.

 

يشار الى انه يوجد آلاف المطاعم التركية ومطاعم الوجبات السريعة التي تُقدم الشاورما في مختلف أنحاء أوروبا، وخاصة في ألمانيا .

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

نموذج جديد...سياحة بـ "مرافقة الأمن" في ظل غياب الأمان

اتخذت وزارة السياحة نموذجاً سياحياً جديدا من خلال إطلاق شركة أمنية سياحية تقدم خدماتها لحماية السياح، وحراسة المنشآت السياحية من الأخطار , في وقت يعاني فيه قطاع السياحة من أزمات وتحديات في بلد غاب عنه الامن والامان نتيجة الحرب الراهنة.

بوغدانوف: مستعدون للتوسط لتسوية الوضع في عفرين

أبدى نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف, يوم الاثنين, استعداد موسكو للتوسط لتقديم جهود الوساطة لتسوية الوضع في عفرين, والتي تشهد عمليات عسكرية يشنها الجيش التركي ضد الفصائل الكردية.

ضحايا في تواصل عملية عفرين مع وصول تعزيزات عسكرية تركية جديدة

يواصل الجيش التركي, يوم الاثنين, عملياته العسكرية في عفرين, مما اسفر عن سقوط ضحايا في صفوف المدنيين, في إطار عملية "غصن الزيتون" التي انطلقت الشهر الماضي, بالتزامن مع وصول تعزيزات عسكرية تركية جديدة الى الحدود مع سوريا.