الأخبار المحلية

رفع سعر تعرفة وسائط النقل العاملة على البنزين والمازوت بنسبة تصل حتى 10%

18.06.2016 | 15:36

رفعت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، يوم السبت، تعرفة وسائط النقل العامة العاملة على البنزين والمازوت بناء على قرار تعديل سعر المادة الذي صدر يوم الخميس الماضي.

وحدد تعميم أصدرته الوزارة نسبة زيادة التعرفة بـ 6,27 بالمئة وهي تمثل زيادة نسبة دخول البنزين بتكلفة التشغيل.

كما عممت الوزارة على مديرياتها في المحافظات نسبة الزيادة على تعرفة وسائط النقل العاملة على المازوت بناء على قرار تعديل سعر المادة.

وتراوحت نسبة زيادة التعرفة التي حددتها الوزارة بين 7,26 و10 بالمئة وهي تمثل ارتفاع نسبة دخول المازوت بالتعرفة الكيلومترية.

وحسب التعميم ارتفعت تعرفة الباصات والميكروباصات العادية إلى 7,26 بالمئة وسيارات شحن البضائع والبرادات العاملة على الخطوط الخارجية 8 بالمئة والصهاريج 8,25 بالمئة والسرافيس وباصات البولمان 10 بالمئة.

واصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك, يوم الخميس الماضي, 3 قرارات تقضي برفع سعر ليتر البنزين 65 ليرة وليتر المازوت 45 ليرة وااسطوانة الغاز المنزلي 700 ليرة.

ونصت القرارات التي اصدرها وزير التجارة الداخلية جمال شاهين على تعديل سعر ليتر البنزين ليصبح 225 وليتر المازوت ليصبح 180 ليرة , وسعر اسطوانة الغاز المنزلي لتصبح 2500.

وشهدت فترات متفاوتة نقص في الوقود كالمازوت والبنزين والغاز المنزلي، مما أدى الى وجود ازدحام أمام محطات الوقود، كما أن هذا النقص أسهم في رفع أسعار هذه المواد في السوق السوداء عدة أضعاف، في حين تبرر الجهات الرسمية هذا الأمر بان الأحداث التي تشهدها البلاد تسببت في انقطاع الطرق ما أدى إلى عدم تأمين المواد إلى تلك المناطق.

يشار الى ان اسعار المشتقات النفطية ارتفعت بشكل كبير منذ بدء الازمة لتصل في مادتي المازوت والغاز الى نحو 10 اضعاف.


سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.