الاخبار السياسية

رداً على تيلرسون... إيران: نتواجد في سوريا بطلب من حكومتها الشرعية

14.02.2018 | 15:26

قال المساعد الكبير للزعيم الأعلى الإيراني علي أكبر ولايتي، يوم الأربعاء، إن التواجد العسكري الإيراني في سوريا مشروع وجاء بناء على دعوة من السلطات السورية، وذلك رداً على مطالبات أمريكية لطهران بسحب قواتها من سوريا.

ونقلت وكالة الطلبة الإيرانية للأنباء عن ولايتي قوله ردا على سؤال عن تصريحات تيلرسون "من يجب أن يغادروا سوريا هم من دخلوها دون إذن من الحكومة السورية الشرعية".

وأكد ولايتي ان "التواجد العسكري الإيراني في سوريا جاء بعد دعوة من الحكومة السورية".

وكان تيلرسون دعا في وقت سابق من يوم الأربعاء، طهران لسحب قواتها والمجموعات المسلحة التي تدعمها من سوريا.

وتواجه إيران اتهامات من قبل المعارضة السورية ودول عربية وغربية بتأجيج الصراع في سوريا من خلال دعم سوريا عسكريا, واقامة قواعد عسكرية فيها.

وتعتبر إيران أبرز داعمي النظام السوري، حيث تدعم طهران مجموعات تقاتل إلى جانب الجيش النظامي أبرزها "حزب الله" اللبناني في مختلف المناطق، فضلاً عن تقديمها الدعم الاقتصادي والسياسي للنظام السوري.

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

اردوغان سنحاصر عفرين قريباً.. واتصالاتنا منعت انتشار القوات السورية فيها

أعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان, يوم الثلاثاء, ان قوات "غصن الزيتون" ستفرض حصاراً على منطقة عفرين بريف حلب في الأيام المقبلة, مشيرا الى ان بلاده منعت انتشار القوات السورية في المنطقة من خلال اتصالاتها مع روسيا وايران..

نموذج جديد...سياحة بـ "مرافقة الأمن" في ظل غياب الأمان

اتخذت وزارة السياحة نموذجاً سياحياً جديدا من خلال إطلاق شركة أمنية سياحية تقدم خدماتها لحماية السياح، وحراسة المنشآت السياحية من الأخطار , في وقت يعاني فيه قطاع السياحة من أزمات وتحديات في بلد غاب عنه الامن والامان نتيجة الحرب الراهنة.