الأخبار المحلية

مشهد متكرر.. قتلى وجرحى بقصف على بلدات في الغوطة الشرقية

03.12.2017 | 16:17

سقط عدد من القتلى والجرحى, يوم الأحد, بقصف جوي على مناطق وبلدات في الغوطة الشرقية المحاصرة بريف دمشق.

وأفادت مصادر معارضة على مواقع التواصل الاجتماعي, أن  عدة أشخاص لقوا حتفهم في مدينة حمورية  نتيجة قصف جوي.

وأضافت أن "عدد من الأشخاص لقوا حتفهم و أصيب عدد آخرون من المدنيين بينهم أطفال ونساء جراء قصف جوي على مدينة عربين, كما لقي عدد من المدنيين مصرعهم  وجرح آخرين بقصف على مسرابا وبيت سوى.

وتقدر مصادر المعارضة سقوط أكثر من 100 قتيل منذ 14 شهر تشرين الثاني الماضي، إثر قصف النظامي لمناطق الغوطة الشرقية لدمشق، وذلك رغم دخول الغوطة الشرقية إلى اتفاق مناطق خفض التوتر، الذي تم التوصل إليه في محادثات استانا.

وتحاصر القوات النظامية الغوطة الشرقية منذ 2012 , حيث تعاني المنطقة أزمة إنسانية اثرت سلبا على حياة المدنيين لاسيما الاطفال وعلى وضعهم الصحي، وسط دعوات من منظمات اممية ودولية بضرورة افساح المجال لادخال مساعدات انسانية لانهاء المعاناة .

وتخضع معظم بلدات ريف دمشق لسيطرة عدة فصائل معارضة أبرزها "جيش الإسلام", "فيلق الرحمن", طوال معظم فترات الصراع الممتد منذ سبعة أعوام، حيث ترتفع وتيرة الاشتباكات والقصف بين الآونة والأخرى ما ينتج عنه سقوط قتلى وجرحى من الأهالي وتدمير كبير للمناطق السكنية والبنى التحتية .

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.