علوم وتكنولوجيا

"غوغل" تكشف عن "سماعة" تترجم 40 لغة فورياً

06.10.2017 | 13:12

كشفت "غوغل" عن سماعة أذن صغيرة ذكية باسم "Pixel Buds"، قادرة على ترجمة الكلام فورياً.

وبحسب موقع "رامبلر"، فإن السماعة قادرة على ترجمة نحو 40 لغة بشكل فوري عند اتصالها بهاتف "بيكسل-2" الجديد، بمجرد أن يلمس المستخدم زراً فيها وإعطائها الأمر الصوتي لتقوم بالترجمة للغة التي يريدها باستخدام خدمة "Google Translate".

 

وتتصل السماعة بالهاتف لاسلكياً عبر البلوتوث، وعبر الضغط المطول على الزر اليميني تتصل السماعة تلقائيا مع المساعد الرقمي "Google Assistant"، والذي يمكن إعطاؤه الأوامر للتحكم بالأغاني أو إجراء المكالمات الهاتفية أو تشغيل خدمة تحديد المواقع وغيرها من التطبيقات الأخرى.

 

السماعة  مؤلفة من قطعتين أساسيتين تتصلان مع بعضهما بكابل رقيق، تحتويان على بطارية قابلة للشحن مصممة للعمل لعدة ساعات متتالية.

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

تركيا: أولويتنا إنهاء الحرب الدموية في سوريا وإقامة دولة حرة

قال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، يوم السبت, أن أولوية بلاده هي "إنهاء الحرب الدموية المستمرة منذ 7 سنوات في سوريا، والعمل على إحداث الانتقال السياسي الداعم لإقامة حكومة شرعية، ودولة حرة مستقرة تنعم بالسلام".

اردوغان: تمكنا من السيطرة على 300 كم2 في عفرين

اعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان, يوم السبت, ان الجيش التركي استعاد السيطرة على 300 كيلومتر مربع من الفصائل الكردية، في إطار عملية "غصن الزيتون" , والتي بدأت منذ 20 الشهر الماضي.