علوم وتكنولوجيا

"غوغل" تكشف عن "سماعة" تترجم 40 لغة فورياً

06.10.2017 | 13:12

كشفت "غوغل" عن سماعة أذن صغيرة ذكية باسم "Pixel Buds"، قادرة على ترجمة الكلام فورياً.

وبحسب موقع "رامبلر"، فإن السماعة قادرة على ترجمة نحو 40 لغة بشكل فوري عند اتصالها بهاتف "بيكسل-2" الجديد، بمجرد أن يلمس المستخدم زراً فيها وإعطائها الأمر الصوتي لتقوم بالترجمة للغة التي يريدها باستخدام خدمة "Google Translate".

 

وتتصل السماعة بالهاتف لاسلكياً عبر البلوتوث، وعبر الضغط المطول على الزر اليميني تتصل السماعة تلقائيا مع المساعد الرقمي "Google Assistant"، والذي يمكن إعطاؤه الأوامر للتحكم بالأغاني أو إجراء المكالمات الهاتفية أو تشغيل خدمة تحديد المواقع وغيرها من التطبيقات الأخرى.

 

السماعة  مؤلفة من قطعتين أساسيتين تتصلان مع بعضهما بكابل رقيق، تحتويان على بطارية قابلة للشحن مصممة للعمل لعدة ساعات متتالية.

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

عقب حريق مخيمات البقاع.. "هيئة التفاوض" تطالب بتدخل أممي لدعم اللاجئين السوريين

طالبت "هيئة التفاوض" المعارضة, الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بالتدخل الفوري وتقديم الدعم العاجل للاجئين السوريين في لبنان, بسبب الظروف السيئة التي يعانون منها, على خلفية الحريق الذي نشب في مخيمات اللاجئين في البقاع, واسفر عن مقتل اطفال

"هيومن رايتس": الأردن يرفض إدخال العالقين بمخيم الركبان ويعيق إدخال المساعدات لهم

سلطت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الضوء على "المعاناة و الظروف الإنسانية والصحية السيئة" التي يعاني منها نحو 55 ألف سوري في مخيم الركبان الصحراوي و"العالقين المهملين" على الحدود مع الأردن, الذي "يرفض إدخالهم أو السماح للمساعدات بالوصول لهم".