علوم وتكنولوجيا

"غوغل" تكشف عن "سماعة" تترجم 40 لغة فورياً

06.10.2017 | 13:12

كشفت "غوغل" عن سماعة أذن صغيرة ذكية باسم "Pixel Buds"، قادرة على ترجمة الكلام فورياً.

وبحسب موقع "رامبلر"، فإن السماعة قادرة على ترجمة نحو 40 لغة بشكل فوري عند اتصالها بهاتف "بيكسل-2" الجديد، بمجرد أن يلمس المستخدم زراً فيها وإعطائها الأمر الصوتي لتقوم بالترجمة للغة التي يريدها باستخدام خدمة "Google Translate".

 

وتتصل السماعة بالهاتف لاسلكياً عبر البلوتوث، وعبر الضغط المطول على الزر اليميني تتصل السماعة تلقائيا مع المساعد الرقمي "Google Assistant"، والذي يمكن إعطاؤه الأوامر للتحكم بالأغاني أو إجراء المكالمات الهاتفية أو تشغيل خدمة تحديد المواقع وغيرها من التطبيقات الأخرى.

 

السماعة  مؤلفة من قطعتين أساسيتين تتصلان مع بعضهما بكابل رقيق، تحتويان على بطارية قابلة للشحن مصممة للعمل لعدة ساعات متتالية.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

نصر الله: سنخرج من الحرب على "محور المقاومة" منتصرين وسنحتفل بـ "النصر" قريب جدا

قال الامين العام لـ "حزب الله" حسن نصر الله الثلاثاء اننا ستخرج من الحرب على محور المقاومة منتصرين وسنحتفل بالنصر قريبا جدا, كما انتصرنا في حرب تموز عام 2006, مشيرا الى ان اسرائيل شريك كامل في الحرب على سورية.

وكالة: واشنطن ستفرض المزيد من الضغوط الاقتصادية على تركيا اذا رفضت اطلاق سراح القس برانسون

أوردت وكالة رويترز نقلا عن مسؤول في البيت الأبيض يوم الثلاثاء قوله إن الولايات المتحدة تحذر تركيا بأنها ستفرض عليها المزيد من الضغوط الاقتصادية إذا رفضت إطلاق سراح القس الإنجيلي أندرو برانسون, وذلك في نزاع زاد التوتر في العلاقات بين البلدين.