أخبار الرياضة

المصري محمد صلاح ينال جائزة بوشكاش لافضل هدف والفرنسي ديشان أفضل مدرب

صلاح

25.09.2018 | 20:38

نال النجم المصري محمد صلاح الإثنين جائزة بوشكاش لأفضل هدف، والفرنسي ديديه ديشان جائزة أفضل مدرب لعام 2018 خلال حفل الجوائز السنوي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وكان صلاح لاعب ليفربول الإنكليزي، في تنافس مع عدد من المرشحين لهذه الجائزة، بينهم لاعب يوفنتوس الإيطالي حاليا وريال مدريد الإسباني سابقا البرتغالي كريستيانو رونالدو، ولاعب ريال الويلزي غاريث بايل.

ومنحت الجائزة لصلاح على الهدف الذي سجله في مرمى الغريم إيفرتون ضمن المرحلة 16 من الدوري الإنكليزي الممتاز في كانون الأول الماضي (1-1)، وذلك بعدما تقدم الى منطقة الجزاء من الجهة اليمنى، قبل أن يراوغ المدافعين ويسدد الكرة قوسية رائعة في الزاوية البعيدة للمرمى على يمين الحارس جوردن بيكفورد.

وقال صلاح بعد تسلمه الجائزة من النجم العاجي السابق ديدييه دروغبا "أنا سعيد جدا وفخور جدا، وأتطلع قدما لجائزة أخرى هذا المساء"، في إشارة لتنافسه مع رونالدو والكرواتي لوكا مودريتش، على جائزة أفضل لاعب.

كما نال الفرنسي ديديه ديشان جائزة أفضل مدرب لعام 2018 بعد قيادته منتخب بلاده إلى إحراز لقب مونديال روسيا في تموز الماضي.

ومكن ديشان فرنسا من إحراز لقب كأس العالم للمرة الثانية في تاريخها بعد 1998 على أرضها، وأصبح ثالث شخص فقط يحرز اللقب كلاعب ومدرب. وتفوق ديشان على مواطنه زين الدين زيدان الذي قاد ريال مدريد الإسباني إلى ثلاثة ألقاب تواليا في دوري أبطال أوروبا، والكرواتي زلاتكو داليتش الذي قاد منتخب بلاده إلى نهائي مونديال روسيا، وذلك للمرة الأولى في تاريخها.

سيريانيوز


TAG: فيفا

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.