الأخبار المحلية

صحيفة: الاكراد يعرضون تخليهم عن 75% من النفط السوري لدمشق

10.11.2021 | 22:32

أفادت صحيفة "الشرق الاوسط" نقلاَ عن مصادر من مجلس سوريا الديمقراطية "مسد" أن الولايات المتحدة وضعت شروطها المتمثلة بضرورة توصل الأكراد لـ"تفاهمات جدية" مع النظام السوري، مشيرة إلى أن الأكراد عرضوا على دمشق 75% من النفط السوري كبادرة حسن نية.

وأوضح المصدر أن واشنطن أبلغت الاكراد بأن القوات الامريكية لن تنسحب من الشمال السوري قبيل التوصل لتفاهمات بين الاكراد والنظام.

وأشار المصدر إلى ان واشنطن اشترطت على الأكراد أن يتم التنسيق معها بخصوص اتخاذ  أي خطوة من هذا النوع وعدم الاقدام على المفاجآت.

وبحسب المصدر، فإن وفود كردية زارت مؤخراَ دمشق ، وتم خلال احدى الزيارات عرض إمكانية التخلي عن 75 في المائة من "إنتاج النفط وعائداته لدمشق، كبادرة حسن نية، وهي نسبة ليست قليلة".

وأضاف المصدر أن الأميركيين يحاولون تحقيق نتائج عدة، على رأسها "توفير ضمانات للأكراد ولتركيا على حد سواء"، رغم إدراكهم أن الوصول إلى هذه النتيجة "لا يزال يحتاج لجهود مكثفة".

ويأتي ذلك في ظل تهديدات تركية بشن حملة عسكرية جديدة ضد المقاتلين الأكراد المدعومين من الأمريكان، في مناطق شمال شرقي سوريا، حيث تعتبرهم انقرة بأنهم يشكلون مصدر تهديد امني لها.

سيريانيوز


TAG: