الأخبار المحلية

درعا... الإفراج عن معتقلات من قبل الأمن العسكري بعد تهديد الأهالي بالتصعيد

20.10.2022 | 16:35

أفرجت قوات النظام السوري  عن 7 نساء من مناطق مختلفة من محافظة درعا، جرى اعتقالهنّ مساء الأمس على حاجز عسكري يتبع لفرع الأمن العسكري غربي درعا، وذلك بعد ضغط شعبي كبير وتهديد بالتصعيد.

وكانت شبكة تجمع أحرار حوران ، قد ذكرت أن عناصر الأمن العسكري المتمركزين على حاجز المسمية شمالي درعا اعتقلوا نساء من مدينة جاسم، وأهالي المدينة يمهلون رئيس جهاز الأمن العسكري "لؤي العلي" مدة ساعتين للإفراج عنهنّ مهددين بالتصعيد.

 وفي سياق منفصل، قتل الشاب "علاء رضوان أبو القياص" الملقب (أبو عروة)، اليوم الخميس إثر استهدافه بالرصاص المباشر في حي المنشية بدرعا البلد.
وبحسب شبكات أخبار محلية، يعمل أبو القياص ضمن مجموعة محلية يتزعمها القيادي في الأمن العسكري "مصطفى المسالمة" الملقب بالكسم.

يذكر أن محافظة درعا تشهد توترات أمنية في الفترة الماضية، بالتزامن مع عملية أمنية لفصائل محلية في مدينة جاسم بمساعدة اللواء الثامن ضد عناصر تتبع لتنظيم "داعش" في المدينة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.