الاخبار السياسية

بريطانيا تهدد الجيش النظامي في إدلب بالمحاسبة في حال تنفيذ عملية عسكرية

07.09.2018 | 19:06

أكدت مندوبة بريطانيا الدائمة لدى الأمم المتحدة، كارين بيرس، يوم الجمعة أن "أي هجوم عسكري على إدلب سيتم إدانته من قبل المجتمع الدولي"، مشيرة بالتحديد إلى "الوحدات العسكرية المنتشرة في إدلب".

 وأفادت وكالة (سبوتنيك) أن المندوبة، قالت خلال جلسة لمجلس الأمن حول سوريا، إن "الوحدات العسكرية المنتشرة في إدلب هي التي سيتم مسائلتها من قبل المجتمع الدولي حال تنفيذ عملية عسكرية واسعة النطاق ضد المدنيين".    

 وكان مندوب فرنسا في الأمم المتحدة فرانسوا ديلاتير، دعا الجمعة، الدول الضامنة لمفاوضات "أستانا" روسيا وتركيا وإيران إلى احترام وقف إطلاق النار في محافظة إدلب ، مجددا تحذير بلاده من "استخدام السلاح الكيميائي من قبل القوات الحكومية في أية عملية عسكرية".

 وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين صرح أثناء القمة الثلاثية بشأن سوريا، أن الإرهابيين يحضرون لاستفزازات في سوريا، بما في ذلك باستخدام الأسلحة الكيميائية

وتحدثت أنباء عن إرسال الجيش النظامي تعزيزات ضخمة إلى تخوم محافظة إدلب استعدادً لبدء حملة عسكرية واسعة النطاق لاستعادة المحافظة من مسلحي المعارضة.

 وشكل الهجوم المحتمل على ادلب "قلق" دولي ومعارضة شديدة باعتبار أن ذلك سيؤدي إلى "نتائج سيئة"، فيما هددت الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا بالرد في حال لجأ النظام إلى ضرب المحافظة ب،"الكيماوي"، في حين حرت روسيا من "اللعب بالنار"،  ومن أي "خطوات متهورة" تستهدف سوريا، حيث أعلنت عن تدريبات عسكرية بحرية واسعة في البحر الأبيض المتوسط.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.