الأخبار المحلية

الأسد: يوجد "ارهابيون" بين اللاجئين السوريين في أوروبا

الرئيس بشار الاسد

30.11.2015 | 22:09

قال الرئيس بشار الأسد , يوم الاثنين, أن "هناك ارهابيين تسللوا بين اللاجئين السوريين الذين يشقون طريقهم إلى أوروبا".

وأضاف الأسد في مقابلة مع قناة تلفزيونية تشيكية عرضت بعض المقتطفات منها أن "اللاجئين القادمين من سوريا خليط"، موضحا أن "غالبيتهم من الشرفاء الوطنيين"، وذلك في إجابة على سؤال فيما إذا كان على الأوروبيين الخوف من هؤلاء اللاجئين.

وأشار الأسد إلى أنه  "هناك ارهابيون تسللوا بينهم وهذا أمر حقيقي".

ووصل مئات الآلاف من اللاجئين السوريين إلى أوروبا هذا العام بدون وثائق غالبا مما أثار مخاوف في كثير من البلدان من احتمال تسلل ارهابيين بينهم.

وزادت الهجمات التي تعرضت لها العاصمة الفرنسية باريس مؤخراً,  والتي أودت بحياة 132 شخص, وجرح المئات, وتبناه تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش),  الدعوات في الاتحاد الأوروبي لفرض مزيد من القيود على القادمين إلي دول الاتحاد, حيث أكد ممثل للإدعاء في باريس أن بصمات اثنين من منفذي هجمات باريس سُجلت أثناء سفرهما عبر اليونان في تشرين الأول الماضي, وتم تحديد هوية أحدهما بأنه أحمد المحمد من جواز سفر سوري, وجد قرب جثته, لكن لم يتضح ما إذا كان جواز السفر سليما أم مسروقا.

 وتسبب تدفق اللاجئين إلى أوربا خلال العام الجاري بأزمة لجوء "غير مسبوقة" دفعت دول عدة لاتخاذ إجراءات تهدف لمعالجة الأزمة وسط غياب التوافق الأوربي على رؤية موحدة للحل.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.