المنوعات

الفنادق الذكية .. إقامة كاملة في الفندق بدون تدخل بشري

26.11.2018 | 20:52

حجز الغرف، تسجيل الدخول والخروج، والقيام بباقي الطلبات سيتحول إلى إجراءات تقوم بها من خلال هاتفك النقال دون تدخل البشر.

وأوضح تقرير نشره موقع "عالم التقنية" أن كل شيء يتم من خلال تطبيق هاتف ذكي يملكه أي شخص بالعالم، وربما الشيء الوحيد الذي سيحتاج الشخص فيه لمساعدة بشرية، هو خدمة التوصيل، والتي قريباً ستصبح آلية أيضاً.

وأضاف أن المرحلة الجديدة من الفنادق تُدعى الفنادق الذكية ، وقد بدأت بالفعل في أول مراحلها الحقيقية، لكنها حصلت على نقلة كبيرة للانتشار مؤخرًا، حيث أن تطبيق WeChat الذي تطوره شركة  Tencent سيبدأ إدارة الفنادق الذكية في الصين، وذلك بعد شراكة مع سلسلة فنادق InterContinental لافتتاح فندق ذكي يتيح حجز الغرف، تسجيل الدخول والخروج، والقيام بباقي الطلبات من خلال تطبيق المراسلة المعروف وبدون مساعدة بشرية.

وكانت الفنادق الذكية في الصين بدأت بشراكة بين علي بابا وبايدو، حيث كانت الأولى تعتمد على على تقنياتها في الذكاء الاصطناعي والتعرف على الوجه فيما تعتمد الثانية على مساعداتها الصوتية للقيام بالمهام، وهو ما تخطته Tencent حاليًا.

وسيوفر هذا التطور التقني خدمات الفنادق مئات الآلاف أو الملايين من الدولارات على الفنادق، لكنه على الجانب الأخر سيمثل ضربة للوظائف الفندقية التي ستساعد التقنيات الحديثة بالتخلص منها.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ويأتي هذا التطور بالتزامن مع رواج فكرة التوصيل من خلال الروبوت مؤخراً وهو ما يعني أن وظائف أخرى في الفنادق ربما يتم الاستغناء عنها، لا سيما وأن الفكرة بدأت في كوريا الجنوبية بشكل عام من "إل جي" مع عربة التسوق ذاتية القيادة في سلسلة متاجر E-Mart.

 وهو ما يعني إمكانية استغلال مثل تلك العربات كروبوت آلي لتوصيل الأغراض في الفنادق مستقبلًا، وربما يذهب الأمر أبعد من ذلك بإمكانية إدارته عبر التطبيق نفسه.

ويشار إلى أن هذه التطورات التقنية التي تم التوصل إليها مع بداية الألفية الثالثة قد تنسحب إلى مجالات أخرى غير الفندقية كالشركات والمصانع مثلاً وغيرها..

سيريانيوز         

 

RELATED NEWS
    -