مصور سوري يفوز بجائزة اسطنبول الدولية للتصوير عن "صرخة استغاثة من أطفال سوريا"

الصورة الفائزة - الأناضول

23.03.2016 | 14:04

أعلنت وكالة أنباء الاناضول التركية الرسمية فوز المصور السوري  "عبد دوماني"، بجائزة صورة العام، في مسابقة "جوائز إسطنبول لأفضل صورة" الدولية، التي تنظمها وكالة الأناضول للمرة الثانية. 

وقالت الوكالة أن "عبد دوماني" حاز على الجائزة عن صورته التي التقطها لوكالة الصحافة الفرنسية، وحملت عنوان "صرخة استغاثة من أطفال سوريا". وبلغت عدد الصور المتقدمة للمشاركة في المسابقة حوالي 13 ألف صورة، تم اختيار 3 صور من بينها في كل من فئات المسابقة الأربعة "صورة خبرية واحدة"، و"صورة رياضية واحدة"، و"سلسلة صور خبرية "، و"سلسلة صور رياضية". 

ونقلت الأناضول عن رئيس لجنة التحكيم، "ليو هيونغ شينغ"، سعادته لفوز صورة طفل سوري بالمركز الأول، قائلا إن الصورة توجه للعالم صرخة من طفل يسأل فيها "لماذا؟ وماذا يحدث". 

واعتبر ليو أن جميع الصور المشاركة في مسابقة هذا العام قوية، خاصة الصور التي تحكي ما يحدث في سوريا، متوقعا أن تصبح تلك الصور جزءا من الذاكرة الجماعية العالمية في المستقبل. 

ويحصل الفائزون بالمركز الأول في كل فئة من المسابقة، على 8 آلاف دولار أمريكي، فيما ينال أصحاب المركز الثاني 3 آلاف دولار، والثالث 1500 دولار. 

 

سيريانيوز

Closed for comments.


TAG: سوريا ,

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.