الأخبار المحلية

دعوات للتظاهر على الحدود السورية التركية احتجاجا على "عملية مرتقبة" للنظام في ادلب

24.02.2019 | 14:19

دعت صفحات محلية متخصصة باخبار ادلب لـ"تظاهرة مليونية" على الحدود السورية التركية ، الخميس المقبل، احتجاجاً على هجوم وشيك من قبل القوات النظامية على المنطقة الامنة بادلب، مع تصاعد وتيرة القصف الذي يشنه النظام على مناطق بالمحافظة في الفترة الاخيرة

ووجهت الصفحات نداء ودعوات لأبناء ادلب وحماة وحلب عامة والمُهجرين من مختلف المناطق في سوريا من دمشق و درعا وحمص وغيرها  لاسيما النازحين في المخيمات على الحدود السورية – التركية، لتظاهرات حاشدة في معبر باب الهوى هدفها الضغط على الدول الأوروبية من خلال تركيا بوقف قصف النظام على ادلب.

وبحسب ماجاء في نص الدعوة للمظاهرة، فان اهالي ادلب مستعدون للذهاب لتركيا والدول الأوروبية بحال استمر القصف على المدن و البلدات الآمنة في ريف ادلب.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وازدادت وتيرة القصف التي تنفذها القوات النظامية منذ منتصف شباط الجاري، بمحيط المنطقة الامنة في ادلب، متسببة بسقوط ضحايا، وسط مخاوف من المعارضة من اقتحام النظام وحلفاءه للمنطقة.

وتصاعدت العمليات العسكرية من قبل القوات النظامية، بعد اجتماع سوتشي الاخير، بين زعماء الدول الضامنة تركيا ، روسيا وايران، في 14 الشهر الجاري. بعد هدوء نسبي شهدته المنطقة فترة الاشهر الماضية.

وكانت المنطقة شهدت هدوءاً نسبياً في الفترة الماضية، بعد التوصل لاتفاق تم بين روسيا وتركيا من ايلول الماضي، جنب ادلب العمل العسكري.

سيريانيوز


TAG: