الأخبار المحلية

الدفاع الروسية: قواتنا ساندت الجيش السوري في تحرير مختطفي السويداء من "داعش"

09.11.2018 | 13:11

 

كشفت وزارة الدفاع الروسية، الجمعة، أن قواتها قدمت الدعم اللازم للجيش السوري في عمليته الخاصة لتحرير مختطفي السويداء جنوبي سورية من تنظيم "داعش".

وقال المركز الروسي للمصالحة في سورية، في بيان له، "نفذ الجيش السوري بالتنسيق مع قوات روسية عملية خاصة في قرية حميمة شرقي تدمر، خلصت إلى تحرير 19 مدنيا، كانوا رهائن احتجزهم إرهابيو تنظيم "داعش" لأكثر من 3 أشهر".

وأضاف المركز أن "القوات السورية والروسية حررت 15 طفلا و4 نساء، اختطفتهم عصابات "داعش" خلال هجومها على محافظة السويداء في تموز الماضي، وتم تقديم كل المساعدة الضرورية للأطفال والنساء الذين تم تحريرهم".

وتمكن الجيش النظامي الخميس من تحرير المختطفين الـ 19 من داعش في بلدة حميمة شمال شرق تدمر بعملية عسكرية.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر


وتم تحرير 6 من المختطفين في 20 تشرين الاول الماضي من اصل 27 الذين تم اختطفاهم في 25 تموز الماضي خلال هجوم لداعش على ريف السويداء الشرقي,  بموجب اتفاق مع داعش, فيما قتل التنظيم 2 من المختطفين.

وشن تنظيم "داعش" في تموز الماضي، هجمات واسعة على قرى بالسويداء، ما اوقع أكثر من 250 قتيلا، كما خطف أكثر من 30 مدنياً اغلبهم من النساء والاطفال من المحافظة.

سيريانيوز


TAG:

الأمم المتحدة تعرب عن القلق إزاء الوضع في شمال غرب سوريا

متحدث باسم الامم المتحدة يشير الى زيادة وتيرة الاشتباكات على مناطق التماس بين منطقة ادلب التي تقع ضمن اطار تفاهم سوتشي بين روسيا وتركيا ، ويحذر من كارثة انسانية في حال اندلاع صراع كامل. ( مكتب الامم المتحدة للشؤون الانسانية ، الاربعاء)

فيديو .. فرقة مهام خاصة تركية في الاراضي السورية

فرقة من عناصر من فروع القوات الخاصة التركية تقوم بتدريب وتأهيل الشرطة المحلية لمنطقة عفرين، تساهم في حفظ الأمن والانضباط العام ، تنفيذ عمليات مداهمة، تفكيك العبوات الناسفة، وعمليات التحقيق والتفتيش في الجرائم. ( وكالة الاناضول )

جامعة ايرانية اخرى في سوريا ..

مسؤول ايراني يعلن عن نيته في فتح فرع لجامعة حكومية ايرانية للتعليم العالي في سوريا ، يزيد خطوة على الخطوات المتسارعة في تأسيس فروع الجامعات الايرانية في سوريا. ( ارنا ، الخميس )

شاهد سيول في مطار الكويت الدولي ..

تعرضت الكويت كما كثير من دول المنطقة لحالة طقس غير مستقر و هطل مطري غير مسبوق ادى الى حدوث ظاهرة السيول التي ذهبت بعشرات الضحايا ، هذه المرة كان مشهد السيل في مطار الكويت الدولي غير عادي ( شبكات التواصل).