أخبار العالم

السودان....قوات الدعم السريع توافق على الهدنة الجديدة

19.04.2023 | 18:05

أعلنت قوات الدعم السريع في السودان اليوم الأربعاء أنه تمت الموافقة على هدنة لمدة 24 ساعة، بعد أن أخفقت هدنة الأمس منذ اللحظات الأولى من دخولها.

وقالت القوات في بيان لها على "تويتر": "تمت الموافقة على هدنة لمدة 24 ساعة تبدأ من الساعة السادسة من مساء اليوم الاربعاء الموافق 19-4-2023 حتى السادسة من مساء غدا الخميس 20-4-2023".

وأكد البيان على التزام القوات التام بوقف كامل لإطلاق النار، مشيرة إلى أنها "تأمل أن يلتزم الطرف الآخر بالهدنة حسب التوقيت المعلن".

وذكرت وسائل إعلام أن أعداد كبيرة من السكان تفر من العاصمة السودانية الخرطوم مع استمرار القتال لليوم الخامس في وسط المدينة، بين قوات الدعم السريع وقوات الجيش السوداني.

وقالت الأمم المتحدة إن نحو 200 شخص تأكدت وفاتهم. وقد اجتاح مقاتلون مجمعات وكالات الإغاثة.

وأخفقت هدنة اتفق عليها الجيش السوداني و"قوات الدعم السريع" الأمس ، في الصمود منذ اللحظة الأولى من إعلانها، وعادت أجواء الحرب من جديد في الخرطوم وخارجها.

وكانت الآلية الثلاثية المكونة من الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والهيئة الحكومية للتنمية "إيغاد"، بدعم من الولايات المتحدة، قد اقترحت هدنة لمدة 24 ساعة لأغراض إنسانية، مثل إتاحة الفرصة للعالقين للعودة لأسرهم، وتمكين مهندسي شبكات الكهرباء والمياه من إصلاح عدد من الأعطاب التي أصابت خطوط الإمداد المائي والكهربائي وغيرها.

سيريانيوز 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.