المنوعات

دراسة: قلوب الرجال تشيخ قبل أجسادهم

08.09.2017 | 11:37

كشفت دراسة بريطانية حديثة، أن قلوب الرجال تصاب بالشيخوخة قبل الجسد ما يهدّدهم بارتفاع احتمال وفاتهم جراء أمراض القلب و الأوعية الدموية.

وأوضحت الدراسة التي نشرتها هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، أن قلب رجل واحد من كل 10 رجال في بريطانيا، أكبر من عمره الحقيقي، وأن من لديهم قلوب مسنة معرضون بشكل أكبر لمخاطار الجلطات و السكتات القلبية، علاوة على مخاطر صحية أخرى مثل الذهان وأمراض الكلى والسكري.

وأجرت هيئة الصحة العامة في إنجلترا اختبارا شمل 1.2 مليون متطوع من الرجال والنساء بالمملكة، بالتعاون بين عدة منظمات رسمية وخيرية معنية بصحة القلب والصحة العامة في البلاد.

وتوصلت نتائج الاختبار إلى أن قلوب 11% من المتطوعين من الرجال في عمر الخمسين أكبر بنحو 10 أعوام من أصحابها.

وبحسب منظمة الصحة العالمية، تتصدّر أمراض القلب والأوعية الدموية أسباب الوفيات في جميع أنحاء العالم؛ حيث إن عدد الوفيات الناجمة عنها يفوق جميع أسباب الوفيات الأخرى.

وأشارت المنظمة إلى أن نحو 17.3 مليون نسمة يقضون، سنويا، جرّاء أمراض القلب، أي بنسبة 30% من مجموع الوفيات السنوية حول العالم. وبحلول 2030، من المتوقع وفاة 23 مليون شخص بفعل الأمراض القلبية سنوياً.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.