الأخبار المحلية

قائد الحرس الثوري الإيراني يهدد بهزيمة السعودية في حال إرسالها لقوات عسكرية إلى سوريا

قائد قوات الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري

06.02.2016 | 12:56

قال قائد الحرس الثوري الإيراني، محمد علي جعفري, يوم السبت, إن السعودية" لا تجرؤ" على إرسال قوات عسكرية إلى سوريا, مهددا بهزيمتها في حال تدخلت.

ونقلت وكالة أنباء (فارس) الإيرانية, عن جعفري, قوله في تصريح للصحفيين، إن "الانتصارات الأخيرة في سوريا لجبهة المقاومة والهزائم المتلاحقة للجبهة المقابلة قد قلبت كل حساباتهم", مضيفا " لقد تصوروا أنهم بدعمهم اللوجيستي والمالي للجماعات المسلحة يمكنهم الحصول على امتياز في سوريا إلا أن الانتصارات الأخيرة لجبهة المقاومة قد قلبت كل حساباتهم".

وأضاف، لقد ادعوا بأنهم "سيرسلون قوات لكنني لا اعتقد أنهم يمتلكون الجرأة على القيام بهذا الأمر لأن جيشهم جيش تقليدي والتاريخ اثبت بأنهم لا قدرة لهم على مواجهة قوات المقاومة الإسلامية".

وتابع جعفري "لو قاموا بهذا الإجراء فانه سيكون بمثابة رصاصة الرحمة لهم أنفسهم ويبدو على الظاهر انه لا سبيل أمامهم غير ذلك إلا أن هزيمتهم ستكون مؤكدة".

واستطر قائلاً " لقد تفوهوا بكلام اكبر من حجمهم، وبرأينا لا ضير في هذا الأمر لو حدث".

وكانت السعودية, جددت الخميس, استعدادها إرسال قوات برية إلى سوريا للقضاء على تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) "إذا لزم الأمر", والذي لاقى ترحيباً أمريكيا، على لسان وزير الدفاع الأمريكي اشتون كارتر.

أعقب ذلك, إعلان البحرين على لسان سفيرها لدى بريطانيا فواز بن محمد, أنها مستعدة لإرسال قوات برية إلى سوريا في إطار التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد "داعش"، وذلك "بالتنسيق مع السعوديين" تحت ما وصفه بقيادة عسكرية موحدة لدول الخليج العربية.

ويشن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الامريكية ضربات ضد "داعش"، الا انه ما زال يلاقي انتقادات خاصة من روسيا التي تتهمه بـ"عدم النجاعة", في وقت يواصل الطيران الحربي الروسي شن ضربات على مواقع في سوريا يقول انها تستهدف "ارهابيين", فيما تقول المعارضة ودول غربية ان موسكو تستهدف "المعارضة" المعتدلة" لحماية النظام السوري.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.