الأخبار المحلية

تخصيص ممر إنساني عبر حمورية..واجلاء مئات المدنيين من خلاله

15.03.2018 | 13:38

تم، يوم الخميس،تخصيص ممراً جديداً لإجلاء المدنيين من الغوطة الشرقية بريف دمشق عبر حمورية، حيث تمكن الجيش النظامي من تامين خروج مئات المدنيين  من خلال هذا المعبر.

وذكرت قناة (روسيا اليوم) انه "تم فتح معبر جديد لخروج المدنيين من الغوطة يمر من بلدة حمورية"، مشيرة إلى "توافد العشرات من المدنيين للخروج عبره".

وفي سياق متصل، أفادت وكالة (سانا)، أن "الجيش النظامي أمن خروج دفعة من المدنيين الذين تحاصرهم التنظيمات الإرهابية وتتخذهم دروعا بشرية عبر ممر حمورية من الغوطة الشرقية بريف دمشق".

وأشارت الوكالة الى ان"وحدات الجيش كانت في استقبال الأهالي والعائلات الخارجة وقامت بنقلهم بشكل آمن إلى مراكز إقامة مؤقتة مجهزة بكل المستلزمات الأساسية".

وذكر التلفزيون السوري ان " الجيش أمن خروج نحو 10 آلاف مدني من أهالي الغوطة الشرقية لدمشق عبر ممر حمورية".

بدورها، أفادت قناة (روسيا اليوم)، "بخروج آلاف المدنيين من الغوطة الشرقية عبر معبر بلدة حمورية باتجاه النقاط التي تقع تحت سيطرة الجيش السوري"، في وقت اعلن مركز المصالحة أن "أكثر من 4 آلاف مدني خرجوا اليوم من الغوطة الشرقية عبر الممر الإنساني".

من جهتها، نقلت وكالة (رويترز) عن "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، إن  "ما يربو على ثلاثة آلاف مدني فروا من مدينة حمورية بالغوطة الشرقية إلى أراض خاضعة لسيطرة النظام".

وكان النظام خصص في 8 الشهر الجاري، ممراً جديداً لإجلاء المدنيين من الغوطة الشرقية بريف دمشق عبر طريق جسرين المليحة.

وتم سابقاً إعداد ممر إنساني للخروج من الغوطة الشرقية إلى منطقة "مخيم الوافدين" بغية عبور المدنيين بمساعدة جمعية الهلال الأحمر السوري, بموجب الهدنة التي وضعتها روسيا ومدتها 5 ساعات، وسط انباء عن استهداف الممر برصاص القنص والقذائف عدة مرات.

ووضعت روسيا هدنة إنسانية يومية في الغوطة لمدة 5 ساعات تبدأ من الساعة 9 صباحاً وتنتهي حتى 2 ظهراً،  بهدف تخفيف القصف على المنطقة وإفساح المجال للمدنيين الراغبين بالخروج منها وإفساح المجال لإدخال المعونات.

وتواجه منطقة الغوطة، الخاضعة تحت سيطرة الفصائل المسلحة، ازمة انسانية خانقة، جراء الحصار المفروض عليها، بالتزامن مع حملة قصف مكثفة يشنها الجيش النظامي على المنطقة، في ظل معارك عنيفة على عدة جبهات، وسط تقدم حققه النظامي في المنطقة، حيث سيطر على عدد من القرى والبلدات والمزارع.

سيريانيوز

 


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.