الاخبار السياسية

في اتصال هاتفي ثلاثي.. هولاند وميركل يحثان بوتين على العمل لاقرار وقف لاطلاق النار في سوريا

12.10.2016 | 21:05

حث كل من الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند والمستشارة الألمانية انجيلا ميركل, يوم الأربعاء, الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من أجل اقرار وقف اطلاق النار في سوريا, وذلك من خلال اتصال هاتفي بين الثلاثة.

ونقلت زكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب) عن مصدر بالرئاسة الفرنسية قوله إن الرئيس الفرنسي "اغتنم فرصة" المحادثة, التي تركزت على الازمة الأوكرانية, "ليؤكد للرئيس بوتين موقفه ازاء الضرورة القصوى لوقف اطلاق النار وايصال المساعدات الانسانية في سوريا... وقد حصل على دعم واضح من المستشارة".

جاء ذلك عقب يوم من الغاء بوتين زيارة كانت مقررة إلى باريس, الاسبوع المقبل, بحسب ما أعلن الكرملين, لكنه أبقى الباب مفتوحا أمام لقاء الرئيس الفرنسي حين يكون الأخير مستعدا, فيما طالب هولاند بحوار "صريح وحازم" مع موسكو حيال سوريا.

وكانت الرئاسة الفرنسية أعلنت ان الرئيس الروسي أرجئ زيارة كانت مقررة الأسبوع القادم الى باريس, بعد  طلب فرنسا تخصيص اللقاء مع الرئيس فرانسوا هولاند حول الملف السوري فقط.

يشار الى ان روسيا استخدمت حق النقض "الفيتو" ضد مشروع قرار فرنسي حول سوريا في جلسة خاصة لمجلس الأمن يوم السبت.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.