الاخبار السياسية

مسؤول سوري: عدة دول تعرقل عودة اللاجئين واعادة الاعمار عبر ربطهما بـ "شروط مسيسة"

12.12.2018 | 21:04

قال مسؤول سوري ان بعض الدول تعمل على عرقلة عودة اللاجئين واعادة الاعمار عبر تسييس هذه الامور، لافتا الى ان الحكومة وجهت دعوة لكل السوريين للعودة اليها.

وقال عضو الوفد الدائم لسورية في الامم المتحدة في كلمة له في مؤتمر مراكش بشان اعتماد اتفاق الهجرة المنظمة والمنتظمة قصي الضحاك ان "الجرائم التي تعرضت لها سورية من بعض الدول بهدف زعزعة استقرارها والتي ترافقت بتدابير اقتصادية لا شرعية ادت الى ارغام السوريين على مغادرتها"، مشيرا الى ان "الحكومة وجهت دعوة لكل السوريين للعودة اليها".

واضاف الضحاك ان "عودة كل سوري بكرامة تشكل اولوية للدولة السورية ومؤسستها" ..  كما ان سوريا "واصلت سعيها لاصلاح واعادة ما دمره الارهاب وتحقيق الحل القائم على العملية السياسية بقيادة سورية والسير في المصالحات والحوار الوطني السوري السوري".

وتابع الضحاك "إلا أن بعض الدول عملت على عرقلة تلك الجهود من خلال استمرارها بدعم الإرهاب وسعيها لإطالة أمد الأزمة وعرقلة الجهود الرامية إلى إنهائها وكذلك من خلال تسييسها لملف العودة وربطها دعم عملية إعادة الإعمار بشروط مسيسة لا تنسجم مع مبادئ العمل الإنساني ولا مع التصريحات المعلنة المتعلقة بالحرص على الشعب السوري".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكانت الامم المتحدة توقعت في وقت سابق عودة 250 الف لاجئ الى سورية في عام 2019 مشيرة الى عودة 37 الف منهم هذا العام.

وتربط العديد من الدول المؤثرة  في الازمة السورية عودة اللاجئين وملف الاعمار بحدوث تطور في العملية السياسية في سورية.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.