الأخبار المحلية

الحكومة تؤكد على البدء بعمليات بناء 740 مسكناً لمتضرري الزلزال في حلب واللاذقية

11.03.2023 | 20:30

أكد مجلس الوزراء، خلال اجتماع عقده اليوم السبت، على اتخاذ الاجراءات للبدء بعمليات بناء 740 مسكناَ في حلب واللاذقية للمتضررين من الزلزال الذي ضرب سوريا في شهر شباط الماضي.

وذكرت رئاس الوزراء عبر صفحتها الفيسبوك، ان المجلس وافق على مذكرة وزارة الإسكان المتضمنة تأمين مساكن للمتضررين من الزلزال في حلب واللاذقية وتأمين أراض لهذا الغرض تعود ملكيتها للمؤسسة العامة للإسكان والمجالس المحلية في المحافظتين.

وشدد المجلس على الاسراع في تنفيذ هذه المساكن بالسرعة الممكنة، بالتوازي مع الاستمرار في إنجاز وتجهيز وحدات سكنية مسبقة الصنع لتأمين السكن المؤقت للمتضررين.

 وكان  مجلس الوزراء اكد خلال اجتماع عقده، الاسبوع الماضي، على ضرورة الاسراع بتوفر سكن مؤقت للمتضررين من الزلزال ، مشدداَ على اهمية البدء باعادة اعمار المناطق المنكوبة.

وتقوم الورشات الفنية في المناطق التي تعرضت للزلزال في 6 شباط الماضي ، بالكشف على المنازل والأبنية المهددة للسلامة العامة، وإخلاء المتضرر منها من الأهالي وهدم التي تشكل خطراً.

وكان وزير الاسكان سهيل عبداللطيف اعلن في وقت سابق، انه تم البدء بتجهيز 300 وحدة سكنية مسبقة الصنع لتوزيعها قريباَ للعائلات التي فقدت منازلها بسبب الزلزال .

وتسبب الزلزال بوفاة ومصرع آلاف الاشخاص و تدمير العديد من المباني والمدارس، حيث تم وضع العائلات المتضررة والتي تدمرت منازلها في مراكز ايواء مؤقتة.

وبدأت العديد من الدول العربية والاجنبية بـ ارسال المساعدات الانسانية والاغاثية لدعم المنكوبين من الزلزال.

سيريانيوز


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.